التعليم تعلن الغاء ندب المعلمين بالعديد من المحافظات لهذه المدارس

التعليم تعلن الغاء ندب المعلمين بالعديد من المحافظات لهذه المدارس
    قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تعمم خلال الساعات القليلة المقبلة خطابا إلى المديريات بمحافظة القاهرة والسويس والإسكندرية وبنى سويف والمنيا وأسيوط والمنوفية التى يوجد فيها مدارس مصرية يابانية وهى  بشأن إنهاء إجراءات عودة الطلاب وإنهاء ندب المعلمين ورجوع الجميع إلى مدارسهم القادمين منها.

    وأضاف الدكتور رضا حجازي ، عن عدد العاملين بالمدرسة بعد الانتهاء من جوابات الغاء الندب ، أن المدرسة سوف تخلو من أي معلمين أو طلاب ولن يظل بها أي أحد سوي العامل وأمين العهدة وإدارى ، ويرجع اللسبب علي ابقاء هؤلا فقط هو أن المدارس بها عهد لابد من الحفاظ عليها ، بجانب أنه سيتم استكمال ما تحتاجه المدارس، ومن ثم فإن وجود الثلاث أشخاص أمر ضرورى للحافظ على العهدة والأشياء الموجودة داخل المدرسة.

    وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن المدرسين الذين يعودون إلى مدارسهم القادمين منها لهم الحق فى التقدم مرة أخرى إلى المدارس اليابانية وقت الإعلان عن طلب مدرسين مثلهم مثل أى شخص يتقدم، قائلا: "نكن لهم كل احترام ولهم الحق فى التقدم مرة أخرى للعمل بالمدارس المصرية اليابانية".

    وأشار رئيس قطاع التعليم إلى أن آلية عودة الطلاب الذين تم قبولهم بالمدارس المصرية اليابانية له اعتبارين، الأول يتعلق بالطلاب المحولين وهؤلاء سيتم قبولهم بالمدارس القادمين منها حتى لو كان فوق كثافة الفصول.

    وبالنسبة للمعيار الآخر، وهو الخاص بالطلاب الذين التحقوا لأول مرة بمرحلة رياض الأطفال" kg1"، وهؤلاء يعاملون مثل أقرانهم فى المدارس الرسمية للغات، وذلك بالنسبة لقواعد القبول والسن.


    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج