المركزي: القانون لم ينص علي منح مكأفات وربط الحوافز بأداء الموظف وتقييم الموظف كل 6 شهور

المركزي: القانون لم ينص علي منح مكأفات وربط الحوافز بأداء الموظف وتقييم الموظف كل 6 شهور
    قال المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، في حواره مع لميس الحديدي مساء اليوم الأثنين الموافق 23-10-2017 ، في برنامج "هنا العاصمة" ، إن قطاع التربية والتعليم مُتّخِم بالعمالة التي تمثل 62% من حجم العمالة في الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن قانون الخدمة المدنية لم ينص على منح مكافآت نهاية خدمة للمواطنين.

    واستطرد جميل،في حواره ،عبر فضائية «سي بي سي»، عن تقييم الموظف في عمله، أن «تقييم الموظفين وفق قانون الخدمة المدنية سيكون كل 6 أشهر، ولا يجوز فصل أي موظف إلا بحكم قضائي» وذلك في لإيضاح بعض البنود الغامضة في قانون الخدمة المدنية بعد تطبيقه علي موظفي الدولة .

    وعن المكأفات والحوافر قال دكتور جميل بكل وضوح : «تم ربط الحوافز والمكافآت بمعدل أداء الموظف»،وأعلن عن نسبة التكدس بالمحافظات بالموظفين ، حيث نالت القاهرة نصيب الأسد في هذه الأمر بحوالي بـ213 ألف موظف يعملون بجميع الهيئات الحكومية والوزارات بمختلف الوظائف.

    جاء هذا اللقاء بعد أن قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بالإعلان عن الأنتهاء من حصر كل أعداد العاملين بالجهاز الإداري، وعن ربط كل هذه البيانات بالرقم القومي، وأن الجهاز يعمل الآن على إعداد برنامج إلكتروني للخدمة المدنية يشمل كل السجلات لكل فرد موجود داخل الجهاز الإداري ليصبح هناك مستقبلًا بطريقة سهلة للتعامل مع موظفي الحكومة.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق