خصم 160 من راتب المعلمين باثر رجعي ، والغاء فروق 21 شهر لهذه القرارات

خصم 160 من راتب المعلمين باثر رجعي ، والغاء فروق 21 شهر لهذه القرارات
    فؤجي العديد من المعلمين اليوم بقرار صادم ، سبب لهم حالة من الغضب والضيق ، وذلك بخصم ما يقارب من 160 جنيه بأثر رجعي من شهر 7 الماضي ، والغاء فروق 21 شهر وذلك لقرارات 74 . 244 . 53 ، وهم الذين قد حكم التنظيم والأدارة لهم بصرف هذه الفروق في الفترة الماضية ، وتعنتت الإدارات في الصرف ، لعدة شهور .

    وما سبب حالة أكبر من الضيق هو سرعة الخصم ، قوته ، ففؤجي معلمي هذه القرارات بقيام الإداريين بخصم جزء كبير من الراتب،وصل في بعد مراكز محافظة المنيا إلي خصم الراتب بأكمله ، وذلك في خلال أيام من ارسال تعليمات بخصم علاوة 2008 ، وايقاف تنفيذ فروق 21 شهر بقيمة 3000 جنيه .

    وقد تناقش المعلمين في هذا الشأن علي الجروبات التعليمية ، حيث أن التنظيم والإدارة قد حكمت لهم بأحقية الحصول علي علاوة 2008 ، وكذلك فروق بأثر رجعي من 2015 ، حيث أنه تم الخصم من الراتب طوال هذه المدة ، وزيادة الراتب حيث وصل إلي 1500 جنيه ، ولكن بعد تنفيذ تعليمات الخصم رجع راتب السادة المعلمين إلي 1380 جنيه .
    صورة من فاكس التنظيم والإدارة بأحقية الحصول علي علاوات المعلم المساعد
    صورة من فاكس التنظيم والإدارة بأحقية الحصول علي علاوات المعلم المساعد
    وقد قام العديد من النشطاء بعمل تعليمات لأسترجاع هذه العلاوة تضمنت الأتي :

    بخصوص خصم علاوة المعلم المساعد 2008 والخصم من الراتب بأثر رجعي

    الكتير بعت ع الخاص والعام بيسأل ويستفسر عن مصير العلاوة والخصم الجديد
    أولا أنا قعدت مع محامى كبير أنا ومس أزهار للرد القانونى على هذا الخصم ووضح الأمور من خلال نقاط محددة
    1_ مفيش إستشكال مستعجل لأن القاضى هيرفضه لأن الخصم علاوة فقط الكلام دا لو كان مثلا المرتب كامل ساعتها القاضى بيحكم خلال شهرين ولا حاجة علشان مينفعش حد يعيش من غير مرتب
    2- هيرتبلنا لقاء مع السيد المحافظ ووكيل الوزارة لعرض وتوضيح الموقف القانونى لنا ومخاطبة أكثر من جهة للرد القانونى والتظلم من تعدد الرد لجهة واحدة
    3- تم إرسال شكوى لوزارة التربية والتعليم قسم الفتوى لأخذ رد على الخصم
    4- تجهيز أوراق لرفع قضية ودى هتكون حالات فردية لكل حد هيرفع قضية والأوراق المطلوبة
    ( صورة عقد المعلم المساعد 2008،صورة قرار التعيين لدرجة معلم،صورة البطاقة،صحيفة أحوال ) كل الأوراق دى تكون مختومة ختم شعار صورة طبق الأصل.
    5- المفروض قانونا أى خطأ من جهة إدارية لا يتم أى إسترداد أى فلوس صرفت وده أتعمله حل سريع يا رب يتوافق عليه
    الغريب والفارق كمية السعادة على وجه بعض الإداريين من هذا الخصم وأيضا عدم إعادة عرض من المديرية زى ما عملت لما كان لينا حق وأيضا ما شاء الله ع التنظيم والإدارة غاوى ديما عكننة علينا كل أول عام دراسي بس بصراحة منظمين مخليها كل شهر 10 وكل سنتين أولا 10/2013 ثم 10/2015ثم 10/2017 بجد جماعة منظمين يستحقوا الإشادة والتحية.
    محدش يقلق ولا يمل يا جماعة حصل الخصم في 2013 وشكينا ورجعت حقوقنا وحصل 2015 وشكينا ورجع حقوقنا والآن 2017 مش هنسيب موضوعنا ومكملين إن شاء الله ، هنمشى ف كل الإتجاهات شكاوى ورفع قضايا
    شكاوى علشان الخير والحق يرجع لأصحابه للجميع قضية دى علشان تأكد أحقيتنا ف العلاوات بس دى بشكل فردى فهنشتغل ع الشقين ونفسكم وهمتكم وعزيمتكم وإصراركم وصبركم معانا.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق