ننشر العقوبات الجديدة للدروس الخصوصية منها قطع النور واستبعاد المعلم ومجازاة المدير..باقي التفاصيل من هنا

ننشر العقوبات الجديدة للدروس الخصوصية منها قطع النور واستبعاد المعلم ومجازاة المدير..باقي التفاصيل من هنا
    في ظل انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية ، التي تبتلع مليارات من جيوب المواطنين كل عام ، وللقضاء علي التعليم الموازي ، والذي يقوم بتدريب الطلاب علي الامتحان بغض النظر عن طريقة أداء هذا العمل ، وعدم مراقبة التعليم لهذا النوع من التعليم .
    أكشف الدكتور علاء عيد مدير الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مجموعة من الحلول الجديدة والتي قد تقوم بتطبيقها الضبطية القضائية لمواجهة ومحاربة مراكز الدروس الخصوصية ، وقال الدكتور عيد إنه لدينا تعليمات مشددة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتي قال لنا فيها
     "حاربوا سناتر الدروس الخصوصية بقوة "

    مشيرا إلى أن عمل الضبطية سوف يبدأ من اليوم الثلاثاء، عقب موافقة الوزير على الإجراءات الجديدة والتي سوف نفردها لكم في هذا المقال ، وشدد عيد علي أولياء الأمور الإبلاغ عن سناتر الدروس الخصوصية الموجودة فى المناطق المحيطة بهم عن طريق تقديم شكوي داخل خدمة المواطنين بوزارة التربية والتعليم.
    وعن العقوبات التي سوف تتخذها التعليم لمحاربة الدروس الخصوصية فسوف تكون عقوبات صارمة .. تقوم بعمل بتر لكل أذرع السناتر الخصوصية في جميع المحافظات ، تمهيدا لتطبيق نظام مجموعات التقوية في المدارس بشكل فعلي وجاءت هذه العقوبات كالتالي:


    1- العقوبة الأولي استبعاد المعلم من التدريس أو نقله خارج المحافظة:

    خصم شهرين من الراتب وعند ضبط المعلم مرة أهري سوف يتم إستبعاد المعلم من التدريس ونقله للعمل الإداري ونقله الي محافظة أخري غير محافظته  .

    وعند ضبط المعلم داخل سنتر سوف  يتم التحقيق "فوري" مع المعلمين داخل السنتروفتح محضر تحقيق معه ومواجهته بإعطاء دروس خصوصية بالمخالفة. وقال "عيد": "إذا كان هذا العمل في الصباح سوف يتم التوجه إلى مدرسة المعلم لمعرفة آليات حضوره وإنصرافه وإعداد مذكرة داخل إدارة الشئون القانونية بالوزارة بكل هذه الاجراءات".

    2- اعداد ملف ضريبي لضبط الأموال التي تقاضاه ومحاسبته عليها 

    وعن هذا أعلن الدكتور عيد  أنه سوف يتم التنسيق مع مصلحة الضرائب لإعداد قضية بالتهرب الضريبي للسنتر وأيضا للمدرس، قائلا: "وقد يصل الأمر للحبس"، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك سيتم إخطار النيابة العامة لتحريك الدعوة القضائية ضد السنتر والمعلم لإرتكاب جريمة الاعتداء على الحقوق الفكرية للوزارة.

    3- قطع المياة والكهرباء عن سناتر الدروس الخصوصية المخالفة:

    وتأتي هذه الخطوة بالتعاون مع المحافظة ، والجهات المحلية حيث سوف يتم إخطار المحافظين بالأماكن التي تقوم بأعطاء دروس خصوصية وبمعرفة وزير التربية والتعليم وبعدها يتم العمل على قطع المرافق من مياه ونور للسنتر المخالف وتقوم الوحدة المحلية المختصة بعد ذلك بتشميع السنتر.

    4 - مجازاة مدير المدرسة حال تواجد معلم في السنتر :

    وتأتي هذه الخطوة في حال ضبط المعلم وهو يقوم بإعطاء الدروس الخصوصية في أوقات العمل الرسمية ويتم مجازاة مدير المدرسة ومعه المسؤل عن دفتر الحضور والانصراف إذا ثبت أن يتم تسجيله حضور علي الرغم من خروجه وإعطائه دروس خصوصية.

    موعد انطلاق الضبطية القضائية 

    وعن موعد انطلاق الضبطية القضائية ، سوف تبدأ الضبطية أولا باستقبال الشكوي أولياء الأمور  وبعد تأشيرة الوزير سيتم البدء فى إتخاذ الاجراءات، مؤكدًا أن اللجنة التي تقوم بعمل ضبطية على سنتر الدروس الخصوصية سوف تتكون بـ 2 من أعضاء الضبطية ومسؤل من الأمن وسيتم عمل إثبات حالة.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق