بالفيديو التعليم عقد امتحانات شهرية لجميع المراحل بشروط.. التفاصيل من هنا

بالفيديو التعليم عقد امتحانات شهرية لجميع المراحل بشروط.. التفاصيل من هنا
    عاجل التعليم تعلن عقد امتحانات شهرية ابتدائي ، واعدادي ، وثانوي .. ولكن بشرط واحد التفاصيل من هنا
    عاجل التعليم تعلن عقد امتحانات شهرية ابتدائي ، واعدادي ، وثانوي .. ولكن بشرط واحد التفاصيل من هنا 
    بعد قيام السيد وزير التربية والتعليم بحظر عقد امتحانات شهرية وقيامه بمعاقبة أي معلم يقوم بهذا الأمر ، حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد خيري أن الوزارة قد أعلنت عن قرارها بإلغاء الامتحانات الشهرية التحريرية للطلاب بدءا من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، مشيرا إلى أن التقييم الذي سيوضع للطلاب سوف يكون في صورة شفهية وذلك بهدف تعليمه للغة الحوار.

    وأوضح المتحدث الرسمي خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “كلام تاني” والذي يذاع عبر القناة الفضائية “دريم”، أن الوزارة تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية ككل، لكي يحصل الطلاب على أكبر قدر من المعرفة والعلوم .

    ومن جانبه، قال رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أن للمعلم في الفصل الحرية الكاملة في عمل الاختبارات التحريرية القصيرة، وذلك لكي يتمكن من قياس مستواه العلمي وما تمكن الطلاب من تحصيله من المعرفة بهدف علاج نقاط الضعف.

    وأضاف حجازي أن الاختبارات لن يخصص لها أي درجات خاصة بأعمال السنة، مشيرا إلى أنها ليست إلزامية لا على الطلاب أو المعلمين، وإنما الهدف منها هو تدريب الطالب على اختبارات نهاية العام الدراسي.

    وحذر رئيس قطاع التعليم العام من تحصيل إي مبالغ مالية نظير هذه الاختبارات من الطلاب، لافتا إلى أنه يمكن وضع الاختبارات في أي وقت، كما أنها ليست مرتبطة بالشهر ويمكن وضعها في أي توقيت، كما أنها ليست محددة بدرجات معينة ويمكن وضعها قبل امتحانات الفصل الدراسي.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج