التعليم عقاب مدرس الطالب الذي لا يجيد القراءة والكتابة

التعليم عقاب مدرس الطالب الذي لا يجيد القراءة والكتابة
    اعلن الدكتور رضا حجازي في مؤتمر التعليم ، عن تصريحات هامة ، والتي تناولت العديد من قضايا التعليم مثل، أن الصف السادس الابتدائي كان عليه أزمات كثيرة من اختلاف صعوبة الامتحانات من محافظة لأخرى، فتم إقرار تحويلها إلى سنة نقل عادية، ليكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية، ولكن الكنترول سيكون داخل المدرسة.

    وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن الطالب الذي لم يجيد القراءة والكتابة سيعاقب مدرس الفصل، خاصة بعد قرار أن يكون معلم الفصل واحد فى الصفوف الثلاثة الأولى لا يتغير.
    واستطرد حجازي قائلا: أنه تم التوجيه بضرورة إجادة التلاميذ القراءة والكتابة بعد اجتيازه الثلاث صفوف الأولى من التعليم الأساسي، مشيرًا إلى أن هذه مسئولية معلم الفصل الذى يتم التركيز على عودته مرة أخرى، وطمأن حجازى أولياء الأمور بأنهم شركاء فى تنمية الطلاب مع الوزارة، وأن الهدف الأساسى هو التعلم، وليس الحصول على الدرجات.

    كما أكد على أن العام القادم سيشهد طفرة فى تغيير المناهج، ونظام التعليم، ونستهدف طالب قادر على المنافسة، والتعددية ويحصل على المعلومة من خلال بنك المعرفة والبحث والمراجع والمكتبات وأمهات الكتب التى يتم توفيرها فى المكتبات المدرسية .
    أما بالنسبة للصف السادس الابتدائى فهي سنة نقل عادية والامتحان على مستوى الإدارة، والكنترول داخل المدرسة، وتعامل معاملة صفوف النقل، والمصححين من مدارس أخرى لضمان الجدية والشفافية فى التصحيح.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج