توزيع درجات الميد تيرم ـ امتحانات الصف السادس - مصير الحاسب الآلي ابتدائي واعدادي
توزيع درجات الميد تيرم ـ امتحانات الصف السادس - مصير الحاسب الآلي ابتدائي واعدادي

اعتمد دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسميا الغاء الميدتيرم واعتبار الرسم والكمبيوتر خارج المجموع ، والابتدائية سنة نقل عادية والمطبق علي مرحلة التعليم الأساسي بمرحلتيه الابتدائية والاعدادية ، بعد موافقة المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي ، باعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب ، ولا تضاف للمجموع .

وأكد د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أن القرار يشمل اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطا اختياريا في الصفوف من الأول إلي الثالث الأبتدائي ، اما في الصفوف من الرابع إلي السادس الابتدائي فهي نشاط أساسي لا تضاف إلي المجموع.

وتضمن القرار عقد امتحانات صفوف النقل من الصف الثاني الأبتدائي حتي الثاني الاعدادي علي مستوي المدرسة أما بالنسبة للسادس الأبتدائي فتعقد امتحاناته علي مستوي الإدارة التعليمية ، من خلال لجان النظام والمراقبة بكل مدرسة ، أسوة بما هو متبع مع باقي صفوف النقل ، وليس شهادة علي مستوي المحافظة .

كما تقرر إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحان الميد تيرم إلي إجمالي درجات المجموع الكلي في نهاية كل فصل دراسي ، بالصفوف من الصف الثالث الابتدائي إلي الصف الثاني الاعدادي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق