التعليم ترسل تعميم بشأن الغاء الاختبارات الشهرية والأكتفاء بالتقويم الشامل

التعليم ترسل تعميم بشأن الغاء الاختبارات الشهرية والأكتفاء بالتقويم الشامل

    استيقظ أولياء الأمور الأسبوع الماضي علي قيام العديد من المدرسين بعمل اختبارات شهرية ، لتعوض امتحان الميد تيرم ، وهو الذي تم الغائه بقرار من السيد الوزير ، وسبب ذلك حالة من الارتباك بين المدارس وأولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم، حيث اتجهت بعض المدارس لتطبيق الامتحانات الشهرية التحريرية التي كانت مطبقة قبل قرار "الميد تيرم"، لمنح الطلاب درجات أعمال السنة، على الرغم من مخالفة ذلك لقرار التربية والتعليم.

    الجروبات التعليمية تعلن الحرب علي امتحانات الشهر

    وقد أعلنت الجروبات التعليمية عن استيائها من مثل هذا النظام ، واعتباره التفافا علي قرار السيد الوزير الذي لم يصرح من قريب أو من بعيد عن عقد أية امتحانات ، بل توزع الدرجات علي الأنشطة والحضور والشفوي والميد تيرم علي نهاية العام ، ولم يذكر أي شي بخصوص امتحانات شهرية ، وأكدت الوزارة علي أن الأختبارات تكون شفوية فقط والبعد عن إجراء اختبارات شهرية تحريرية لاستقطاعها من الدراسة أسبوعًا كاملًا كل شهر.


    حجازي يعلن ارسال خطاب لجميع المديريات بإلغاء امتحانات الشهر

     وطالبت الصفحة، وزارة التربية والتعليم، بتحديد آلية محددة لمنح الطلاب درجات أعمال السنة، وعدم ترك المشهد بهذ الارتباك، إذ تطبق المدارس طرق تقييم مختلفة، ستؤدي في النهاية إلى ظلم الطلاب. من جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه سيرسل، اليوم الثلاثاء، خطابًا للمديريات التعليمية، للتشديد على المدارس بعدم إجراء اختبارات تحريرية شهرية تقليدية، والالتزام بما جاء بالقرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017، الخاص بالتقويم التربوي الشامل للطلاب.

    توزيع درجات الميد تيرم لكل المراحل 

    وعن توزيع درجات أعمال السنة فقد حدد القرار رقم 377 لسنة 2017، توزيع هذه الدرجات علي كافة المراحل بعدما نص على إلغاء امتحانات "الميد تيرم"، وإضافة الدرجات المخصصة له لامتحانات نهاية العام. وعن التوزيع الجديد للدرجات بعد إضافة درجات الميد تيرم لامتحانات نهاية الفصل الدراسي، فهي كالتالي: -

    توزيع درجات المرحلة الأبتدائية 

    من الصف الأول للثالث الابتدائي

     كان توزيع الدرجات: "30 درجة انشطة تعاونية، 10 درجات تقويم شفهي وعملي، 10 درجات حضور وانصراف وسلوك، 20 درجة ميد تيرم، 30 درجة امتحانات نهاية الفصل الدراسي"، وأصبحت بعد التعديل " 50 درجة أعمال سنة و50 درجة امتحان نهاية الفصل".

    من الصفوف من الرابع للسادس الابتدائي

    20 درجة أنشطة تعاونية، 10 درجات حضور وسلوك، 10 درجات تقويم شفهي وعملي، 20 درجة ميد تيرم، 40 درجة امتحان نهاية الفصل"، وبعد التعديل أصبح التوزيع: "40 درجة أعمال سنة و60 درجة امتخان نهاية الفصل". 

    توزيع درجات المرحلة الإعدادية

    الصفين الأول والثاني فقط، كان التوزيع: " 10 أنشطة تعاونية، 10 درجات تقوبم شفهي، 10 درجات حضور وسلوك، 20 درجة ميد تيرم، 50 درجة نهاية الفصل الدراسي"، وبعد التعديل أصبح التوزيع " 30 درجة أعمال سنة، و70 درجة امتخان نهاية الفصل".

    إرسال تعليق