بالمستندات زيادة نصاب المعلمين في هذه التخصصات .. التفاصيل من هنا

بالمستندات زيادة نصاب المعلمين في هذه التخصصات .. التفاصيل من هنا
    اصدرت وزارة التربية والتعليم قرار فأجي العديد من مدرسي المواد ، حيث قام السيد الوزير منذ أيام بتعديل قرار 313 ليزيد من نصاب الحصص التعليمية في مادتين أساسيتين في العملية التعليمية إلا وهم الرياضيات واللغة الأنجليزية .

    وتفاصيل هذا القرار تتضح عند الرجوع للقرار الوزارى رقم 377 الخاص بتعديل القرار 313 لسنة 2011 الذي أصبح يحمل أزمة شديدة ، وهى أن حصص الرياضيات فى المرحلة الابتدائية زادت فترة لتصبح 4 فترات بدلا من 3 حاليا حسب القرار الوزارى 460 وكذلك زادت فترات الرياضيات فى المرحلة الاعدادية الى 3 فترات بدلا من فترتين ونصف حاليا حسب القرار الوزارى 460 .

    وهذه القرارات جاءت بدون وعي بالعجز الشديد في العملية التعليمية ، حيث أن العديد من المدارس تعاني من عجزا صارخا سواء بسبب العجز في المعلمين في المديرية ، أو بسبب سوء توزيع المعلمين وتمركزهم في البندر أو الأماكن المحيطة به ، وخلو باقي المدارس من المعلمين وهو ما يزيد العجز فى معلمى الرياضيات بما لا يقل عن 150 معلم فى أى محافظة .

    أما فى اللغة الانجليزية زادت الفترات الى 3 فترات بدلا من فترتين ونصف حسب القرار 460 والمعمول به حاليا أيضا وهو ما يزيد الحاجة الى 25 معلم لغة انجليزية اعدادى فى كل ادارة .

    وناشد المعلمين السيد الوزير بالقيام بالتعديل للتوافق مع القرار 460 والمعمول به قبل صدور القرار 377 لسنة 2017 حرصا على استقرار الدراسة أو التأكيد على استمرار العمل بالقرار 460 فى محافظات العجز .

    ومن المعروف أن التوجيه عند وجود عجز يكلف السادة المعلمين بنصاب فوق نصابهم ، بحجة أن هذا في صالح العملية التعليمية ، وخلافا للقانون الذي ينص علي عدم تكليف المعلم فوق نصابه ومن يفعل ذلك يحال للتحقيق ويعرض نفسه للمسائلة القانونية . 
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق