"التعليم" تكشف النقاب عن منظومة جديدة لسد العجز والندب للمعلمين

"التعليم" تكشف النقاب عن منظومة جديدة لسد العجز والندب للمعلمين

     كشف الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاجتماع مع مديرى المديريات التعليمية عبر الفيديو كونفرانس، عن وضع منظومة لسد العجز والندب، وأن يتم النقل لصالح العمل، ويتم مراعاة النواحى الاجتماعية، وأن يتم بطريقة عادلة، كما شدد على استيعاب طلاب الإعدادية فى المدارس الفنية، وعدم رفض طالب بغض النظر عن الكثافة.

    اما عن قواعد النقل والندب المتبعة لدي كل المدارس فيجب علي الموجهين في الإدارات اتباع القواعد التالية في النقل والندب بين المدارس تبعا للكتاب الدوري رقم 202 لسنة 2013 المنظم لعملية النقل والندب حيث جاء كالتالي

    المادة الخامسة من القانون 202 لسنة 2013 المنضمة لنقل المعلمين بين المدارس  :

    1- لا يجوز نقل أو ندب عضو هيئة التعليم خارج المديرية او بين الادارات التعليمية أو بين المدارس في حال وجود عجز في ذات التخصص أو المادة في الجهات المنقول منها
    ومعني هذا البند أنه عند نقل المعلم او ندبه يجب أن يكون داخل الإدارة التعليمية وفي حالة العجز وعند نقله خارج الإدارة أو المحافظة لايكون ذلك إلا في حال وجود فائض في إدارته وعجز في الإدارة المنقول إليها .

    2- الزام أعضاء هيئة التعليم بأستكمال نصابهم القانوني عن طريق ندبهم جزئيا إلي المدارس التي تعاني عجزا داخل الأدارة التعليمية أو بين الادارات التعليمية بالمديرية وبحد أقصي عامان لكل منهم وبالتناوب أي إذا نُدب معلم من مدرسته ومضي علي ندبه عامين فيحق له أن يرجع لمدرسته الأصلية ، ويكون الندب في حالة إذا كان المعلم فائض عن المدرسة أما إذا كان ياخذ نصابه كاملا مثلا معلم وجدوله المدرسي 24 حصة فلا يجوز ندبه .

    3- يكون نقل أو ندب أي من أعضاء هيئة التعليم من الأماكن التي بها زيادة في تخصصه بناء علي طلبه إلي الأماكن التي بها عجز بشرط أن يتم تسكينه بمناطق العجز بالمديرية بناء علي معدلات العجز والزيادة .

    4- اعادة تسكين العائدين من الأجازات الخاصة التي تزيد عن عام داخل أو خارج البلاد عدا إجازة رعاية الطفل علي الأدارات والمدراس التي تعاني عجزا في تخصصاتهم.

    5- لا يجوز الموافقة علي النقل أو الندب من المديريات التي بها زيادة إلي مديريات أخري بها زيادة في نفس المادة أو التخصص
    6- يقتصر التعاقد والتعيين علي التخصصات التي تعاني عجزا علي مستوي المديرية التعليمية.

    7- لا يجوز للمعينيين الجدد التقدم بطلبات نقل إلي محافظة أخري إلا بعد قضاء مدة زمنية لا تقل عن خمس سنوات وذلك بناء علي اقرار شخصي قبل استلامهم العمل.

    8- يتعين تنفيذ الأوامر التنفيذية بنقل أو ندب أعضاء هيئة التعليم خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام
    9- لا يجوز إجراء نقل أو ندب لأي من أعضاء هيئة التدريس أثناء العام الدراسي إلا في حالات الضرورة القصوي التي تجيزها السلطة المختصة.

    10- يجوز استثناء الحالات الانسانية المؤيدة بالمستندات الرسمية من إعمال الضوابط المنصوص عليها بهذا القرار كالسيدات المتزوجات أو المنفصلات أو الحالات الأخري وذلك بعد عرضها علي السيد المحافظ.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق