تعرف القضايا التي يستجوب فيها البرلمان شوقي اليوم والتي منها ملف المرتبات

تعرف القضايا التي يستجوب فيها البرلمان شوقي اليوم والتي منها ملف المرتبات

    تبدأ بعد قليل جلسات مجلس الشعب ، وما يميز جلسة اليوم هو استدعاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دكتور طارق شوقي لاستجوابه في خمس قضايا هامة خاصة بملف التعليم والتي منها ملف التعليم وهذه القضايا هي :

    1- عدم إنشاء مدارس جديدة : حيث أن المدارس في الأونة الأخيره أصبح يعمل معظمها بنظام الفترات ورغم ذلك نجد الفصول مكدسة بالطلاب ، وهو ما يسبب تأخر في التحصيل لدي الطلاب ومنها انخفاض العائد التعليمي للبلاد .

    2-عدم إجراء إحلال وتجديد لبعض المدارس القائمة ، حيث نفأجي كل يوم بوجود فضائح في المدارس من عدم وجود الحد الأدني من الأدميه في الفصول ، وكذلك وجود شروخ والتهديد بأنهيار بعض المدارس ، وكذلك انتشار بعض المدارس المؤجره ، ومطالبة الأهالي بزيادة أو الأيجار ، أو الغائه لكون هذه المدارس في مناطق سكنيه تعرف بزيادة العقارات فيها .

    3-معاناة بعض المدارس من نقص المعلمين ، وذلك نجده في المدارس التي تبعد عن البندر أو المحافظة ، هناك حيث يعاني الطلاب من قلة المعلمين ، وقد يصل الأمر إلي أن ينتهي الترم الدراسي بدون أن ياخد الطالب درسا واحدا في هذه المادة ، ورغم اصدار التعليم الكتاب الدوري 202 إلا أن معظم المدارس بها عجز صارخ في المعلمين نتيجة سوء التوزيع أو وجود عجز في المدرسين .

    4-تكدس الفصول وهذا يرجع كما ذكرنا سالفا إلي عدم بناء مدارس جديدة تتماشي مع الزيادة السكانية الرهيبة ، التي تجعل البلاد كل عام في حاجه إلي مدارس جديدة لكي تستوعب هذه الزيادة .

    5- عدم وجود خطة لزيادة مرتبات المعملين فالكل أجمع علي أن راتب المعلم لا يتماشي مع الظروف المحيطة به ، ولا يوفر له حياة كريمه ويضطر المعلم إلي إعطاء دروس خصوصية أو العمل بعد المدرسة ، مما يسبب ارهاق بدني وفكري لدي المعلم ويجعل العملية التعليمية تحصيل حاصل .

    إرسال تعليق