كارثة : إضافة "التربية الرياضية" للمجموع وخروج الدين والحاسب..التفاصبل من هنا

كارثة : إضافة "التربية الرياضية" للمجموع  وخروج الدين والحاسب..التفاصبل من هنا

    اعلنت الدكتورة منى مصطفى مستشار مادة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن دخول المادة المشرفة عليها سباق المواد التي تضاف للمجموع لطلاب للمرحلة الأبتدائية ، في الوقت الذي أخرج فيه السيد الوزير الحاسب الآلي والتربية الفنية هذا العام ، وخروج الدين في وقت سابق من الأعوام السابقة ، مما سبب حالة من التعجب من هذا القرار .

    وعن تفاصيل دخول مادة التربية الرياضية للمجموع ، وضحت المستشارة سبب قيام الدكتور طارق شوقي بهذا وهو ، أن هذا القرار كان بناء علي مجموعة كبيرة من الأبحاث وكذلك بعض التدخل المباشر والزيارات الميدانية التي أثبتت أن حصص التربية الرياضية أحد أسباب ربط الطالب بالمدرسة.

    ومن الأسباب التي أعلنتها أيضا الدكتورة مني أن الهدف الثاني لإدخال مادة التربية الرياضية للمجموع هو بناء جيل جديد من الاصحاء ، وذلك من خلال التربية الرياضية السليمة ، البعيدة عن التهميش وكذلك ابعاد الأطفال في هذه المرحلة عن العنف وتعليمهم نبذه وكذلك أهمية التربية الرياضية في هذه المرحلة الصعبة من عمر الطفل خصوصا أنها مرحلة نمو الطالب جسمانيا.

    أما عن درجات مادة التربية الرياضية بعد إضافتها للمجموع فقد أوضحت السيدة المستشارة أن الدرجات الإجمالية للمادة سوف تكون 100 درجة، موزعين كالتالي:

    •  30 درجة للانشطة التعاونية 
    • 20 درجة للحضور والسلوك
    •  50 درجة للتقييم العملي لمخرجات النشاط قبل انتهاء الفصل الدراسي.

    وأوضحت منى قواعد احتساب هذه الدرجات في كل فصل دراسي بإجمالي 100 درجة كلية، وسوف يتم احتساب إجمالي الدرجة متوسط درجة الفصلين من الدرجة المئوية للنشاط. أما عن التربية الرياضية فى المرحلة الاعدادية فأكدت أن هذا القرار لا يشملها وستظل كالأعوام السابقة "مادة نجاح ورسوب لكنها لا تضاف الي المجموع".

    إرسال تعليق