شوقي واسماعيل يناقشا أمر هام بخصوص ترقي نصف مليون معلم وكثافة الفصول

شوقي واسماعيل يناقشا أمر هام بخصوص ترقي نصف مليون معلم وكثافة الفصول
    شوقي واسماعيل يناقشا أمر هام بخصوص ترقي نصف مليون معلم 
    قام السيد وزير التربية والتعليم اليوم بلقاء المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء لمناقشة قضايا هامة أهمها ملف ترقي نصف مليون معلم , وملف كثافات الفصول المدرسية وذلك خلال اجتماع اليوم، الذي نوقشت فيه تفاصيل العملية التعليمية الحالية والأفكار المستقبلية، وكثافة الفصول والصيانة والإحلال والتجديد، وموقف توفير الموارد المالية.

    وأضاف شوقي: "تحدثنا عن موقف المدارس اليابانية والنيل والإيطالية، ومشاكل أبنائنا في الخارج من حيث المصاريف والرسوم، والتنسيق مع التعليم العالي والخارجية والميزانيات المطلوبة لتدريب المعلمين، ومجموعة من التدريبات كبيرة جدا على استخدام بنك المعرفة، وتدريب نص مليون معلم للارتقاء بمستواهم التعليمي، وطرق التدريس".

    وتابع شوقي: "ناقشنا النظام الحالي والامتحانات، وتناولنا ما هو قائم وتطوير شامل للتعليم، مؤكدا أنه بعد 10 أشهر سيكون لديهم نموذجا مصريا للتعليم أكثر جودة للتلاميذ الذين سيلتحقون بالمداريس.

    وأضاف شوقي أن هناك تعاونا كبيرا بيننا وبين وزارة الصناعة خاص بالتعليم الفني، سيتم توقيعه اليوم، ونسعى لترشيد جميع الموارد الواردة للتعليم القادمة من الجهات والدول، بالتعاون مع الإنتاج الحربي والهجرة والخارجية سواء في التعليم العام أو الفني.

    وأكد شوقي، أن الاجتماع تناول تحديث وتطوير بنك المعرفة والانتهاء من تحسين مستوى الأداء والترقيات، بالإضافة إلى الأمور المادية والحياتية.

    وقال شوقي: "دائما نتحدث عن التعليم الموجود وتطوير وبناء نظام للأطفال الذين سيبدأوا المرحلة الدراسية العام المقبل، وسيكون حديث كبير عنه في مؤتمر الشباب.

    وحول الوجبة المدرسية أضاف الوزير، أنه سيتم توزيعها على المدارس خلال أسبوعين أو ثلاثة، لافتا إلى أن الوزارة انتهت من الجزء الإداري الخاصة بها بالتعاون مع وزارة التضامن.

    واشار الى انه عرض الميزانية المطلوبة لتدريب المدرسين على بنك المعرفة وتدريب نصف مليون معلم للارتقاء بمستواهم التعليمي وطرق التدريس.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق