مدرس يشرح دروس التاريخ بطريقة مفيش صاحب بيتصاحب والأغاني الشعبي

مدرس يشرح دروس التاريخ بطريقة مفيش صاحب بيتصاحب والأغاني الشعبي

    انتشرت في مصر في الأونة الأخيرة فيديوهات لمدرسين يشرحون دروسهم للطلاب بطرق مستفزة ، فمنذ أيام انتشر فيديو لمدرس وهو يشرح درس فيزياء بطريقة جنسية مقززة ، واليوم تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو تم بثه لأحد مدرسي التاريخ ويدعي حسام هارون، ويظهر بالفيديو وهو يشرح مادة التاريخ بأغنية على أنغام موسيقى المهرجانات.

    ومما دعا للسخرية امتلاء قاعة الدرس بمئات الطلاب الذين يستمعون في بهجة لشرح المعلم علي وقع الأغاني الشعبية ، وهي طريقة تستخدم في المراجعات النهائية ، لاستيعاب العدد الكبير من ناحية ، ولمسايرة الجيل الحالي في اهتمامه بالأغاني الشعبية ، ومنها سرعة الحفظ في حال ارتباط المعلومة بها .

    وكان قد حذر مجموعة من التربويين من خطر السناتر التعليمية التي تعتبر مهنة التدريس مهنة لجلب الرزق الوفير بغض النظر عن طريقة تلقين المعلومة للطالب ، ومخالفتها للأعراف التربوية والأخلاقية .

    علي صعيد آخر يحاول السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي محاولة التقليل من خطر هذه السناتر من خلال اصداره القوانين والتشريعات التي تجرم الدروس الخصوصية ، وكذلك محاربتها ومحاولة التقليل من تأثيرها علي الطلاب ، وعقاب المدرسين المتلبسين بالعمل بها .

    نترككم مع الفيديو :


    شارك لتعم الفائدة
    1. الفيدىو المنتشر للشرح بطريقه مستفذة هو لمدرس ان جاز التعبير كيمياء وليس فيزياء

      ردحذف

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج