التعليم تؤكد بوكلت الثانوية مستمر هذا العام ولا تطبيق للتابلت إلا في هذه الحالة

التعليم تؤكد بوكلت الثانوية مستمر هذا العام ولا تطبيق للتابلت إلا في هذه الحالة
    نظام الثانوية العامة الجديد تابلت وكمبيوتر أم بوكلت .. تعرف قرار وزير التربية والتعليم اليوم من هنا
    نظام الثانوية العامة الجديد تابلت وكمبيوتر أم بوكلت .. تعرف قرار وزير التربية والتعليم اليوم من هنا 
    ترددت الكثير من الأخبار اليوم منها خبر تطبيق النظام الألكتروني والتابلت علي طلاب الثانوية العامة في الأمتحانات والتصحيح ، وهو ما يعني الغاء العنصر البشري من عملية الملاحظة والتصحيح والأكتفاء بالتكنولوجيا الحديثة ، مستخدمين في ذلك بنك أسئلة متكامل خاص بمواد الصفوف الثانوية العامة.

    وعن رد وزارة التربية والتعليم عن خبر جريدة الجمهورية ،  نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد عن تطبيق النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي أو المقبل. وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن «ما تردد عن توزيع (تابلت) على كل طالب قبل دخول اللجنة لأداء الامتحان من خلاله ومنع تدخل العنصر البشري، لا أساس له من الصحة».

    وأكد الدكتور خالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن «بوكليت الثانوية العامة دمج ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة معًا، مستمر للعام الحالى ولحين استحداث نظام جديد للثانوية العامة».

    وأضاف «عبدالحكم» أن أي مقترحات خاصة بتطوير نظم التقويم لن يتم الأخذ بها قبل اكتمال فكرة النظام الجديد ودراسته جيدًا، وأشار إلى أنه لن يتم تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية أو التصحيح الإلكتروني قبل انتهاء تجهيزات البنية التكنولوجية بجميع مدارس الجمهورية.

    وأكد «عبدالحكم» أن هناك مقترحات لتطوير شكل البوكليت وآلية تصحيحه وتنوع وتوزيع الأسئلة ولكن لم يتم إلغاؤه.

    وأضاف أن أي نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة سيتم تطبيقه على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي وتدريجيًا وصولًا للصف الثالث، حال تطبيق النظام التعليمي الجديد، مشددًا على أنه لن يتم تطبيق أي نظام جديد على طلاب الصف الثالث الثانوي مباشرة.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج