المواد التي لاتضاف للمجموع ابتدائي واعدادي 2017

المواد التي لاتضاف للمجموع ابتدائي واعدادي 2017
    المواد التي لاتضاف للمجموع ابتدائي واعدادي 2017
    المواد التي لاتضاف للمجموع ابتدائي واعدادي 2017
    صدر منذ قليل القرار الوزاري رقم 377 الخاص بتعديل القرار 313 لعام 2011 والذي يهتم بنظام التقويم الشامل الذي ينظم عملية التقويم التربوي للمرحلتين الابتدائية والأعدادية ، جاء هذا بعد أن اعتمد الدكتور "طارق شوقي "وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري لتصبح أحكامه سارية من اليوم .

    وعن تفاصيل هذا القرار وضح الدكتور رضا السيد حجازي – رئيس قطاع التعليم العام،ما جاء في هذا القرار بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على ما تم عرضه من تعديلات من جانب الوزارة، وذلك بالاجتماع الذي عقده المجلس بتاريخ 26/8/2017.

    وجاءت التعديلات للقرار الوزاري 377 على النحو التالي:


    1. اصبحت مادة التربية الفنية مادة نجاح ورسوب، ولكن لا تضاف درجاتها للمجموع.
    2. اصبحت مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا اختياريًا يطبق علي كل من

    • الصف الأول الابتدائي 
    • الصف الثاني الابتدائي
    • الصف الثالث الابتدائي

    مصير مادة الحاسب الآلي للمرحلة الأبتدائية 

    وبالنسبة لباقي صفوف المرحلة الأبتدائية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي فمادة الحاسب الآلي نشاط أساسيا لا تُضاف إلى المجموع، أما لمادة الحاسب الآلي في المرحلة الإعدادية فتم اعتبارها مادة نجاح ورسوب ولكن أصبحت لا تضاف درجاتها إلى المجموع.

    امتحانات الشهادة والنقل للمرحلة الابتدائية والاعدادية 

    بخصوص الأمتحانات فقد اعلن الدكتور رضا حجازي عن طبيعة الأمتحانات بصفوف النقل حيث يتمعقد امتحانات صفوف النقل اعتبارًا من الصف الثاني الابتدائي، حتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة، أما بالنسبة للصف السادس الابتدائي فتعقد امتحاناته على مستوى الإدارة التعليمية، من خلال لجان النظام والمراقبة بكل مدرسة؛ وذلك طبقا بما هو متبع مع باقي صفوف النقل.

    - إضافة نشاط تدريس اللغة الأجنبية الثانية: (الفرنسية – الألمانية – الإيطالية - الإسبانية) كنشاط اختياري في المدارس الرسمية، إلى قائمة الأنشطة الاختيارية، للصفوف الثلاثة بالحلقة الإعدادية.

    - إضافة الدرجات التي كانت مخصصة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي إلى إجمالي درجات المجموع الكلي في نهاية كل فصل دراسي، بالصفوف من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.
    شارك لتعم الفائدة
    1. ياجدعان حرام بجد ان الحاسب الالي والرسم مادتي نجاح ورسوب

      ردحذف
    2. بصراحة قرار التعديل لقرار 313 قرار حمى ابناءنا المتفوقين عقبال لما يتلغى نظام ملف الانجاز خالص

      ردحذف