حرمان أى طالب من الامتحان إذا تجاوز نسبة غياب الـ 15%

حرمان أى طالب من الامتحان إذا تجاوز نسبة غياب الـ 15%
    قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه تم مخاطبة المديريات التعليمية على مستوي جمهورية مصر العربية بحصر غياب الطلاب في الصف الثالث الثانوي.

    وأضاف "حجازي"، في تصريح خاص أن الحصر من شأن المديريات وتقوم الوزارة بمتابعة الأمر، مشيرًا إلى أن حضور الطالب نسبة 85% من عدد أيام الدراسة الفعلى شرط حتى يتمكن من دخول الامتحان كطالب منتظم، ومن يخالف سيطبق عليه القانون.

    وقد اتاحت وزارة التربية والتعليم لاولياء الأمور طلاب الثانوية العامة خاصية الكشف عن الغياب الإلكتروني وكذلك لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية كذلك، حيث يقوم الطالب بتسجيل حضوره إلكترونيا في كل يوم يحضر فيه إلى المدرسة، وبذلك يكون الطالب والمدرسة في معرفة يقينية بعدد أيام الحضور وعدد أيام الغياب أيضا بالطبع، وهي فكرة قد نالت الكثير من ردود الأفعال المختلفة، ما بين الآباء واولياء الأمور، وما بين الطلاب أيضا، وكذلك المدرسين وإدارة المدرسة.

    وعن ردود الأفعال حول موقع غياب الثانوية العامة وفكرة الغياب الإلكتروني فقد نقد الفكرة عدد من الطلاب، ورفضوها، ذلك لأن معظم الطلاب والطالبات حاليا يرفضون الذهاب إلى المدرسة ويعتمدون على الدروس الخصوصية والمراكز العامة التي استبدلها عدد كبير من الطلاب بالمدرسة حاليا، ويرون في المدرسة نوع من التقييد خاصة أن الكثير من المدرسين لا يحضرون ولا يشرحون في الفصول.

    إرسال تعليق