تفاصيل حادث العريش القصة الكاملة لتفجير المسجد

تفاصيل حادث العريش القصة الكاملة لتفجير المسجد

    خبر أليم تردد على أذان المصريين في اللحظات الماضية، بشأن استهداف عدد من العناصر الإرهابية لمسجد الروضة في شمال سيناء، الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين الذين كان متواجدين في محيط منطقة المسجد.

    كيف فجر الإرهابيين مسجد العريش

    أفاد شهود عيان بقرية الروضة بشمال سيناء بإن إرهابيين اقتحموا مسجد ال جرير الروضة الكائن فى قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

    50 شهيد من المدنيين

    وأفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، بسقوط 50 شهيدا من المدنيين على الأقل فى الهجوم الإرهابي الذي استهدف تفجير مسجد بقرية الروضة فى شمال سيناء، في حين أن هناك أنباء ترددت أن عدد الشهداء وصل إلى 115 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين قرابة 80 شخص.

    إصابة 75 مواطن

    فيما نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، سقوط حالات وفيات حتى الأن فى حادث العريش الإرهابى الذى استهدف مسجد أثناء صلاة الجمعة بقرية الروضة شمال سيناء، مفيدا بأن الحادث أسفر عن إصابة حوالى 75 مواطن

    وأوضح الشهود أن الإرهابيين أضرموا النار فى سيارات الأهالى ثم قاموا بقطع الطريق المؤدى للقرية.

    تفجير المسجد أثناء الصلاة

    وكشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل الحادث الإرهابي الذي وقع في محيط مسجد الروضة الكائن في منطقة بئر العبد بشمال سيناء.

    وأوضح "بكري"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا: "مجزرة داخل مسجد الروضة في منطقة بئر العبد بسيناء، الإرهابيون فجروا المسجد أثناء الصلاة، وسقوط العشرات من الشهداء والجرحى".


    نقل مصابي حادث العريش وطوارئ بالمستشفيات

    ونقل المصابون لمستشفى بئر العبد القريب من المنطقة، ولا تزال 12 سيارة إسعاف تقوم بإجلاء باقى المصابين، وأعلنت حالة الاستنفار فى مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، استعداد لاستقبال بقية الضحايا.



    متابعة الجناة ومرتكبي الحادث

    أما مسئولوا وزارة الداخلية، فانتقلوا لمكان الواقعة، وأبلغوا قوات الأمن تمشط المنطقة بالكامل، لملاحقة المتهمين بارتكاب هذه الواقعة، الذين يستهدفون الأبرياء، وتشكل فريق أمنى على أعلى مستوى ضم مدير أمن شمال سيناء، وعدداً من قيادات قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام والحماية المدنية والأمن المركزى، لكشف الجناة وضبطهم.

    استهداف سيارات الإسعاف

    وأكد أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، استهداف الإرهابيين لسيارات الإسعاف أثناء إجلائها المصابين فى حادث تفجير مسجد أثناء صلاة الجمعة بقرية الروضة فى شمال سيناء، قائلا "تم استهداف سيارات الاسعاف أثناء عملية اخلاء المصابين وتم اطلاق النار على أطقم السيارات".

    وأوضح رئيس هيئة الاسعاف فى مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز، منذ قليل، أن اطلاق النار على سيارات الاسعاف تسبب فى إعاقة حركة أطقم المسعفين ولكنهم دفعوا بكميات إضافية ودخلوا لموقع المسجد من اتجاهات اخرى، مفيدا بأن عمليات اخلاء المصابين تتم الان ولم يتعاملوا مع حالة وفاة خلال اللحظة الحالية.

    صور تفجير مسجد الروضة بالعريش







    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق