أسعار تذكرة المترو الجديدة 2018 وألوان التذاكر ومعناها والتطبيق من الجمعة

أسعار تذكرة المترو الجديدة 2018 وألوان التذاكر ومعناها والتطبيق من الجمعة
    اسعار تذكرة المترو الجديدة 2018
    بدأت إدارة وتشغيل مترو الأنفاق في تطبيق زيادة فعلية علي اسعار المترو ، وذلك في خطوات جديدة للأبقاء علي عمل المترو بكل كفاءة وتطويره ، لكي يسد احتياج معظم أهالي القاهرة والمحافظات ، الذين يستخدمون المترو بشكل يومي لقلة أسعاره والأمان المتوافر فيه ، وكذلك لسرعته ونظافته .

    تطبيق أسعار تذكرة المترو الجديدة الجمعة

    وقد أعلن المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تصريح هام بخصوص تأخر تطبيق أسعار المترو الجديدة ، حيث قال أن أسعار التذاكر لم يتم تطبيقها حتي الآن وذلك لعدم توافق الماكينات الحالية مع التذاكر الجديدة ، وسيتم أقرار الزيادة فوق تركيب بوابات التذاكر الجديدة التي تتلائم مع النوع الجديد من التذاكر ، وقال أن معظم البوابات قد وصل بالفعل وجاري تركيبه في جميع المحطات.

    تقسيم أسعار التذاكر حسب المحطات والحد الأدني للتذكرة 3 جنيهات

    وراعت إدارة المترو عند تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار المترو العدل والمساواه ، حتي سيتم تطبيق الزيادة علي حسب المحطات التي يقطعها الراكب ، وسيتم تقسيم الأسعار علي هذا الأساس بحد أدني جنيهان للمحطة الواحدة ، مع الزيادة في سعر التذكرة عن زيادة عدد المحطات.
    اسعار المترو الجديدة 2018

    سعر تذكرة المترو الجديد 2018

    أما عن سعر تذكرة المترو الجديد سيكون كالتالي:
    •  3 جنيه لكل 9 محطات 
    • من 9 إلى 16 محطة بسعر 5 جنيهات 
    • أكثر من 16 محطة بسعر يتراوح بين 7 جنيهات.

    موعد تطبيق سعر تذكرة المترو الجديد 2018

    كماذكرنا سلفا أن موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو سيكون مرتبط بالأنتهاء من بوابات التذاكر الجديدة ، وستكون لها نظام جديد في التعامل ، حيث لن تكون كمثيلاتها في سحب التذكرة واخراجها من الجانب الأخر ، ولكن ستكون بنظام اللمس وذلك لمنع التهرب من دفع التذكرة ، وسهولة العمل عليها ، ولكن كقانون فقد تم تطبيقه من اليوم الجمعة 11-5-2018.

    الوان تذاكر المترو الجديدة 

    تخطط هيئة تشغيل مترو الأنفاق في تحديد لون لكل تذكرة علي حسب السعر الخاص بها ، وذلك للتيسير علي المواطن ، ومعرفة تذكرته في حال الخطأ ، وسوف تكون ألوان تذاكر المترو كالتالي:
    • تذكرة بسعر 3 جنيه باللون الأصفر
    • لتذكرة بسعر 5جنيهات باللون الأزرق 
    • التذكرة الشاملة لكل المحطات باللون الأحمر