بدأت إدارة وتشغيل مترو الأنفاق في تطبيق زيادة فعلية علي اسعار المترو ، وذلك في خطوات جديدة للأبقاء علي عمل المترو بكل كفاءة وتطويره ، لكي يسد احتياج معظم أهالي القاهرة والمحافظات ، الذين يستخدمون المترو بشكل يومي لقلة أسعاره والأمان المتوافر فيه ، وكذلك لسرعته ونظافته .

تطبيق أسعار تذكرة المترو الجديدة الجمعة

وقد أعلن المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تصريح هام بخصوص تأخر تطبيق أسعار المترو الجديدة ، حيث قال أن أسعار التذاكر لم يتم تطبيقها حتي الآن وذلك لعدم توافق الماكينات الحالية مع التذاكر الجديدة ، وسيتم أقرار الزيادة فوق تركيب بوابات التذاكر الجديدة التي تتلائم مع النوع الجديد من التذاكر ، وقال أن معظم البوابات قد وصل بالفعل وجاري تركيبه في جميع المحطات.

تقسيم أسعار التذاكر حسب المحطات والحد الأدني للتذكرة 3 جنيهات

وراعت إدارة المترو عند تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار المترو العدل والمساواه ، حتي سيتم تطبيق الزيادة علي حسب المحطات التي يقطعها الراكب ، وسيتم تقسيم الأسعار علي هذا الأساس بحد أدني جنيهان للمحطة الواحدة ، مع الزيادة في سعر التذكرة عن زيادة عدد المحطات.
اسعار المترو الجديدة 2018

سعر تذكرة المترو الجديد 2018

أما عن سعر تذكرة المترو الجديد سيكون كالتالي:
  •  3 جنيه لكل 9 محطات 
  • من 9 إلى 16 محطة بسعر 5 جنيهات 
  • أكثر من 16 محطة بسعر يتراوح بين 7 جنيهات.

موعد تطبيق سعر تذكرة المترو الجديد 2018

كماذكرنا سلفا أن موعد تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو سيكون مرتبط بالأنتهاء من بوابات التذاكر الجديدة ، وستكون لها نظام جديد في التعامل ، حيث لن تكون كمثيلاتها في سحب التذكرة واخراجها من الجانب الأخر ، ولكن ستكون بنظام اللمس وذلك لمنع التهرب من دفع التذكرة ، وسهولة العمل عليها ، ولكن كقانون فقد تم تطبيقه من اليوم الجمعة 11-5-2018.

الوان تذاكر المترو الجديدة 

تخطط هيئة تشغيل مترو الأنفاق في تحديد لون لكل تذكرة علي حسب السعر الخاص بها ، وذلك للتيسير علي المواطن ، ومعرفة تذكرته في حال الخطأ ، وسوف تكون ألوان تذاكر المترو كالتالي:
  • تذكرة بسعر 3 جنيه باللون الأصفر
  • لتذكرة بسعر 5جنيهات باللون الأزرق 
  • التذكرة الشاملة لكل المحطات باللون الأحمر