سر صاروخ الرياض الذي أطلق الساعة الثامنة ( بالفيديو ) هل من داعش بالعراق أم من اليمن

سر صاروخ الرياض الذي أطلق الساعة الثامنة ( بالفيديو ) هل من داعش بالعراق أم من اليمن

    سمع أهالي الرياض منذ قليل دوي عالي ، بما يشبه صوت فرقعة عالية جدا ، وانتشرت علي مواقع التواصل الإجتماعي تساؤلات أهالي الرياض عن سر هذا الصوت ، وقد ردت السعودية علي هذا الصوت بأنه صوت فرقعة صاروخ اطلق من اليمن علي الأراضي السعودية شمال شرق الرياض دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية.

    وعن قوة الصاروخ أفادت المصادر أن الصاروخ أطلق علي مطار الملك خالد الدولي ، وهو صاروخ صغير الحجم ، وتم اعتراضه بسهولة من قبل الدفاعات السعودية ، ولم يوثر علي أي حركة في المطار ، وما تزال الحياة طبيعية ، وحركة الطيران تسير بشكل عادي وبدون أي توقف.

    وأكدت هيئة الطيران المدني سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي، حيث تمكن الدفاع الجوي السعودي السبت من اعتراض الصاروخ الذي أطلق باتجاه الرياض.
    وأوضحت الهيئة عبر حسابها في "تويتر" أن الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر، مؤكدة تسيير الرحلات بشكل طبيعي.

    وقد نشر رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديوهات توضح الصاروخ لحظة اطلاقه واعتراضه كالتالي :


    ونشرت بعض وكالات الأنباء صورًا للصاروخ بعد سقوطه ننشرها لكم كالتالي : 
    صاروخ الرياض المطلق من اليمن
    صاروخ الرياض المطلق من اليمن 
    وقد اعترض بعض المتابعين علي الفيس بوك كون أن الصاروخ لم يطلق من اليمن وطالما جاء من شمال شرق الرياض فأنه قد أطلق من العراق تبعا للتوزيع الجغرافي ، ونظرا لتمركز قيادات داعش في هذه المناطق فمن المحتمل أن يكونوا هم من أطلقوه .

    وقد قال معلق آخر : اهم ما في الموضوع انه تم اعتراضه وهذا ليس بأول صاروخ يطلق باتجاه الرياض وتم اعتراضهم جميعا لكن المميز بهذا الصاروخ انه تم اعتراضه فوق الرياض وسمع صوت انفجارات....وستكون قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي لهم بالمرصاد دائما ان شاء الله ....يجب دك الحوثيين الى آخر نفس

    وقال سوري مقيم بالرياض : اللهم احفظ بلاد المسلمين...لما صار صوت القصف كنا في الحديقه وعرفنا انه قصف لان احنا السوريين جربنا وصرنا نعرف ونميز اذا انفجار عادي او صواريخ والله يحميكم وماتشوفوا اللي شفناه والله يفرجها على سوريا وعلى كل مظلوم

    وقال جميل الشمري : عملاء ايران في اليمن أطلقوا الصواريخ على السعودية فزعه لعملاء ايران في لبنان يا عملاء ايران في اليمن كل صاروخ تطلقونه سيتم اعتراضه وسيتم قصفكم ب 50 صاروخ على رؤوسكم ستنزل الصواريخ، ايران عدوة الإسلام هي تدعي ان امريكا هي عدوتها الاولى وبالحقيقة هدفها بلاد الحرمين والسعودية هي شغل الخامنئي الشاغل،، وأذرع ايران في اليمن والعراق ولبنان يدعون انهم يريدون تحرير القدس وبالحقيقة هدفهم مكة والمدينة.

    إرسال تعليق