التعليم تحارب الزيادة العددية لمعلمي العربي والانجليزي والدراسات والفنية والاخصائيين

التعليم تحارب الزيادة العددية لمعلمي العربي والانجليزي والدراسات والفنية والاخصائيين

    أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام الأتوبيس الطائر والذي يحتوي علي متابعين في جميع المجالات ، ويقومون بالعمل علي رفع كفاءة المدارس من خلال التقويم لها.

    وفي هذا الأطار أكدت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي أنها، أجرت زيارة لبعض مدارس إدارة المنيا التعليمية، وذلك بعد ورود شكوى من الزيادة العددية لمعلمي اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والدراسات، والتربية الفنية، والإخصائيين الاجتماعيين، وذلك مع وجود عجز شديد في معلمي الإدارات التعليمية الأخرى بمحافظة المنيا.

    واضافت رئيس الإدارة المركزية، أنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم بالمنيا، ومدير التعليم الإعدادي، ومدير التعليم الابتدائي، ومسئول القرائية، ووكيل إدارة المنيا، ومدير التعليم الإعدادي بالإدارة، ورئيس قسم المتابعة؛ لبحث الشكوى، مبينة أن اللجنة أوصت بإصدار القرارات اللازمة للاستفادة من الزيادة العددية في المعلمين لسد العجز بباقي مدارس المحافظة.

    وأضافت "قاسم"، أنه بمتابعة مدرسة الفولي الابتدائية، ومدرسة الاتحاد الإعدادية للبنين، وبمتابعة الفصول ميدانيًا تبين وجود نسبة غياب كبيرة لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وتراوح مستوى الطلاب بين الجيد والضعيف، مشيرة إلى أن اللجنة أوصت بتفعيل البرامج العلاجية للضعاف.

    ولفتت "قاسم"، إلى أن اللجنة كشفت عن سوء توزيع المعلمين بالزيادة العددية في معلمي اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والدراسات، والتربية الفنية، فضلًا عن الزيادة العددية في وكلاء الإدارة، موضحة أن اللجنة أوصت بإصدار القرارات اللازمة للاستفادة من الزيادة العددية في المعلمين لسد العجز بمدارس المحافظة، معربة عن شكرها لإدارة المدارس؛ لتعاونهم مع اللجنة ورغبتهم في حل مشكلة الزيادة العددية للمعلمين.

    إرسال تعليق