رسميا رد التعليم علي الغاء مادة الأنجليزي للصفوف الأولي

يحتوي هذا الموضوع على:




    رد التعليم الرسمي علي حذف الانجليزية لمن هم دون التاسعة من العمر العام القادم
    رد التعليم الرسمي علي حذف الانجليزية لمن هم دون التاسعة من العمر العام القادم
    سادت حالة من القلق بين معلمي وأولياء الأمور اليومين الماضيين بعد توصيات مجمع اللغة العربية بحذف مادة اللغة الأنجليزية للصفوف الأولي ولجميع الأطفال دون التاسعة .

    رد التعليم الرسمي لحذف الأنجليزية

     لهذا أصدر المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأعلامي أحمد خيرى، بيانًا ينفي فيه جملة وتفصيلا عزم الوزارة إلغاء تدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، قائلًا إنه لا توجد أى قرارات أو تعليمات فى هذا الشأن لدى المركز القومى للمناهج.

    مستشار المادة يوضح حقيقة الأمر

    وأكد المتحدث الرسمي، فى تصريحات خاصة، أنه تم التواصل مع مستشارة المادة وأفادت أنه لا صحة لما تردد من إلغاء تدريس المادة، مشيرًا إلى أن الإطار الجديد للمناهج في نظام التعليم الجديد المقرر تطبيقه من العام المقبل، ينص على تدريس اللغة الانجليزية بداية من الصف الأول الابتدائي بداية العام المقبل.

    قرار مجمع اللغة العربية بخصوص اقصاء تدريس اللغة الأنجليزية

    كان قد انتشر في الأيام قرار مجمع اللغة العربية بخصوص الغاء تدريس مادة اللغة الأنجليزية لطلاب الحضانة والصف الأول والثاني والثالث الأبتدائي وجاء ذلك لتعزيز دراسة اللغة القومية "اللغة العربية" والتركيز علي اتقان الطلاب لها تحدثا وكتابة.

    وقد أثار هذا القرار حالة من الجدل بين أوساط المعلمين وأولياء الأمور حيث أن معظم الدول العربية الأن تركز علي تعليم الأنجليزية لأنها أصبحت لغة المعارف والعلوم وأصبح اتقانها شرط أساسي من شروط سوق العمل في هذه الأوقات ، وعليه فيجب التركيز علي تعليمها واتقان الطلاب والطالبات لها.
    شارك لتعم الفائدة
    >لايك لتصبح عضو في الصفحة وتتابع كل جديد
    >للمزيد انضم لجروب الفيس (مدرس بوك)