تعليمات امتحانات الفصل الدراسي الأول 2017-2018
ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عقد امتحان الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية -لنصف العام الدراسي  2017 / 2018 والتي جاءت كالتالي..

تعليمات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2018


  • حظر عقد الامتحانات فى أعياد الأقباط
  • الإنتهاء من المناهج قبل انتهاء الفصل الدراسى
  • إعلان جداول الامتحانات مبكرًا
  • الابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات السياسية
  • عقد امتحانات الصف السادس الابتدائى على مستوى الإدارة
  • إعلان مواعيد امتحانات النقل مسئولية المحافظين

حظر عقد الامتحانات فى أعياد الأقباط

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أنه على كافة الإدارات التعليمية التابعة للمديريات على مستوى الجمهورية ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية، والتى تتضمن تحديد مواعيد عقد الامتحانات، مشددًا على عدم عقد أية امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية للأخوة المسيحيين واليوم الذى يليه.

الانتهاء من المناهج قبل انتهاء الفصل الدراسى

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على  ضرورة الانتهاء من المناهج قبل انتهاء الفصل الدراسى مع وضع الامتحانات قبل بدء امتحانات النقل بوقت كاف، وقيام  الإدارات التعليمية بوضع خطة لمتابعة كافة المراحل التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات.

إعلان جداول الامتحانات مبكرًا

ووجهت وزارة التربية والتعليم المديريات بضرورة وضع جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور وأيضا الالتزام بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليًا والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرن ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال.

الابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات السياسية

وقالت الوزارة إنه سيتم تكليف موجهى العموم بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات مع التنبيه بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية، مع توزيع المهام والاختصاصات، لجميع المشاركين فى العملية الامتحانية.

إعلان مواعيد امتحانات النقل مسئولية المحافظين

وقال الدكتور رضا حجازى، إن المديريات ملتزمة بعقد امتحانات الصف السادس الابتدائى على مستوى الإدارة التعليمية حيث يتم وضع الأسئلة بمعرفة الإدارة على أن تتم المراقبة وأعمال التصحيح بين المدارس وبعضها، مع المتابعة المستمرة من قبل المديريات، مؤكدا أن تحديد موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول يتم من قبل المحافظين حسب ظروف كل محافظة على حدة، ولكن تلتزم المديريات بالخريطة الزمنية للعام الدراسى.