مجلس الوزراء تطبيق الامتحانات علي الصفوف الثلاثة الأولي بهذه الطريقة

مجلس الوزراء تطبيق الامتحانات علي الصفوف الثلاثة الأولي بهذه الطريقة

    انتشرت العديد من الأخبار علي مواقع التواصل الأجتماعي ، وعلي بعض الصفحات الكبري بخصوص الغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولي ، وفي خطوة من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، لدحض الشائعات نفي المركز ما تردد عن صدور قرار من وزير التربية والتعليم بعدم عقد أي امتحانات لتلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية.

    وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق حول ما يُثار في وسائل الإعلام الصادر، الخميس، أنه قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي نفت صحة تلك الأنباء، مؤكدة أنه لم يصدر أي قرار وزاري بشأن إلغاء امتحانات الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية هذا العام، وأن ما يتردد في هذا الصدد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

    وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لتلاميذ الصف الأول الابتدائي، فلن يخضعوا لامتحانات تحريرية، لكن سيتم تقييمهم بطريقة «التقييمات الشهرية»، والتقييمات العملية للأنشطة التربوية وتكون في صورة تقديرات (ممتاز- جيد جدًا- جيد- مقبول- دون المستوى ويحتاج لرعاية).

    أما تلاميذ الصف الثاني الابتدائي، فستعقد لهم امتحانات تحريرية عادية وستكون نتيجة هذه الامتحانات في شكل تقديرات (ممتاز- جيد جدًا- جيد- مقبول- دون المستوى ويحتاج لرعاية).

    وأخيرًا بالنسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي، أكدت الوزارة أنه ستعقد لهم أيضًا امتحانات تحريرية عادية هذا العام، ولكن نتيجة هذه الامتحانات ستوضع في صورة درجات.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق