حقيقة حذف امتحانات الترم الأول 2018 للصفوف الثلاثة الأولي .. التفاصيل من هنا

حقيقة حذف امتحانات الترم الأول 2018 للصفوف الثلاثة الأولي .. التفاصيل من هنا
    حقيقة حذف امتحانات الترم الأول للصفوف الثلاثة الأولي
    حقيقة حذف امتحانات الترم الأول للصفوف الثلاثة الأولي .. التفاصيل من هنا
    انتشرت كثير من الأنباء علي مواقع التواصل الأجتماعي عن الغاء امتحانات كل من الصف الأول الابتدائي ، والثاني الأبتدائي ، والثالث الأبتدائي ، واليوم نوضح لكم أعزائي القراء حقيقة حذف هذه الأمتحانات وعن طريقة اختبار الطلاب في هذه المراحل.

    جاء التوضيح علي لسان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وذلك للرد علي المواقع الأخبارية ومواقع التواصل الأجتماعي والتي تفيد بعزم وزارة التعليم،  بعدم عقد أي امتحانات لتلاميذ الصفوف (الصف الأول الابتدائي – الصف الثاني الابتدائي – الصف الثالث الابتدائي) بالمرحلة الابتدائية.

    حيث شرح الدكتور رضا حجازي آلية عمل اختبارات الصفوف الثلاثة وجاءت كالتالي :

    امتحانات تلاميذ الصف الأول الابتدائي

    الطلاب في هذه المرحلة لن يتم خضوعهم إلى أي امتحانات تحريرية، مشيرا إلى أنه سيتم تقييمهم بطريقة (التقييمات الشفهية والتقويمات العملية للأنشطة التربوية)، موضحا أنه سوف تكون صورة تقديرات (ممتاز – جيد جدًا – جيد- مقبول – دون المستوى و يحتاج لرعاية).

    امتحانات طلاب الصف الثاني الابتدائي

    أما عن امتحانات تلاميذ الصف الثاني الابتدائي، فسوف يتم عقد لهم امتحانات تحريرية عادية، مشيرًا إلى أن نتيجة هذه الامتحانات توضع في شكل تقديرات (ممتاز – جيد جدًا – جيد- مقبول – دون المستوى و يحتاج لرعاية)

    امتحانات تلاميذ الصف الثالث الأبتدائي

    وبخصوص امتحانات تلاميذ الصف الثالث الابتدائي فسوف يتم تعقد لهم امتحانات تحريرية عادية هذا العام، موضحًا أن نتيجة هذه الامتحانات ستوضع في صورة درجات.
    شارك لتعم الفائدة
     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج