3 طرق سحرية لأيقاظ اطفالك للمدرسة مبكرا بكل سهولة

3 طرق سحرية لأيقاظ اطفالك للمدرسة مبكرا بكل سهولة
    تعاني كل أم صباحا من مشكلة استيقاظ الأبناء للذهاب إلي المدرسة، وتأخرهم في الأستيقاظ مما يسبب تأخرهم علي مدارسهم وشعور الأم بالندم طوال اليوم ، وتأخرهم في تحصيل دروسهم ، واليكي عزيزتي الأم مجموعة من النصائح السحرية سوف تجعلك توقظين أبنائك بكل سلاسة وسهولة وبدون أي مجهود يذكر .. إليكم مجموعة الحيل

    1- اجعلي الإضاءة تغمر الغرفة 

    أولاً عليك أن تجعلي الإضاءة تملئ الغرفة من خلال فتح الأنوار أو الشبابيك والستائر في الغرفة، فهذا الأمر يساعد على تحفيز بعض الهرمونات في المخ والتي تساعد على التغلب على الرغبة في النعاس.

    2-  استخدمي المنبة بصورة أكثر ذكاءاً

    المنبة من الحيل القديمة التي يمكن الاستعانه بها لإيقاظ الأطفال، ولكن الحيلة الذكية التي ننصحك باستخدامها هو جعل المنبة بعيداً عن السرير، مما يستعدي أن ينهض الطفل من فراشه، وبهذه الطريقة يمكن التغلب على الرغبة في النوم.

    3-  تجنب التعرض إلى الهواتف والأجهزة اللوحية قبل النوم 

    حيث اثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتعرضون إلى أضواء الأجهزة اللوحية قبل النوم يواجهون صعوبة في الاستيقاظ، بالإضافة إلى شعورهم بالتعب والارهاق في اليوم التالي.

    ولا تنسي عزيزتي الأم أن تحديد مواعيد للنوم والأستيقاظ عامل مهم جدا في عملية استيقاظ الطفل ، وأن عدم استقرار تلك المواعيد سيجعل طفلك منهكا طوال اليوم حتي وأن نام بالمعدل المطلوب يوميا ، فحاولي الحفاظ علي تلك المواعيد ويفضل أن ينام باكرا ويستيقظ مبكرا.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج