تعبير عن مولد النبي مع اذاعة روعة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

تعبير عن مولد النبي مع اذاعة روعة بالعناصر والمقدمة والخاتمة
    موضوع تعبير عن مولد النبي كامل بالعناصر

    موضوع تعبير عن مولد النبي 2017

    اعزائي الطلاب والطالبات نقدم لكم موضوع تعبير روعة ومنسق عن المولد النبوي الشريف ، صالح لكل المراحل ومنسق وجاهز للطباعة والقراءة مباشرة يصلح لطلاب المرحلة الأبتدائية والاعدادية وغيرها من المراحل التعليمية ونترككم اولا مع مقدمة موضوع التعبير

    مقدمة موضوع تعبير عن مولد النبي 

    ذلكم رسول الله؛ صاحب الحوض المورود، واللواء المعقود، والمقام المحمود، صاحب الغرّة والتحجيل، المذكور في التوراة والإنجيل، المؤيّد بجبريل، خير الخلق في طفولته، وأطهر المطهرين في شبابه، وأنجب البشرية في كهولته، وأزهد الناس في حياته، وأعدل القضاة في قضائه، وأشجع قائد في جهاده؛ اختصه الله بكل خلق نبيل؛ وطهره من كل دنس وحفظه من كل زلل، وأدبه فأحسن تأديبه وجعله على خلق عظيم؛ فلا يدانيه أحد في كماله وعظمته وصدقه وأمانته وزهده وعفته.

    كلمة عن المولد النبوي الشريف

    اعترف كل من عرفه حق المعرفة بعلو نفسه وصفاء طبعه وطهارة قلبه ونبل خلقه ورجاحة عقله وتفوق ذكائه وحضور بديهته وثبات عزيمته ولين جانبه.
    حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله محمد “صلّ الله عليه وسلم”، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة، ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبداً، أنت الخلاص من الظلم، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبارد رب العباد، فالله “عز وجل” هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة؛ لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله “عز وجل” والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده وهو المولد النبوي الشريف الذي نقف له بيدٍ  حانية وبعَينٍ دامعة شوقا إلى ذاك النبي الأمّي الأطهر محمد بن عبدالله “عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.

    فقرة آيات قرانية عن مولد النبي 

    صلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف ﷺ ، وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب/……………….
    وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)
    محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
    محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
    محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

    حديث شريف عن مولد النبي

    والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة عن الرسول صل الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب/............ على بركة الله مشكوراً.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

    كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

    كي أتحدث عنك أيها الحبيب أحتاج لأفصح لسان لكي أكتب عنك لاتكفي أطراف البنان ولكي أترجم كلماتي أحتاج لأكثر من ثمانين حرفا فوصفك لا يجيده القاصرون ولا يصل لمعناه التائهون فمحبتك معنى راق عظيم يجب أن يتحلى به كل مسلم ومحبتك تستوجب منا معرفة (اسمك .. نسبك .. حياتك.. سيرتك .. أزواجك .. أخلاقك .. صحابتك .. مواقفك العظيمة للسمو بأمتك ….) والاهم من ذلك كله اتباع سنتك وهديك.

    فأنت النبي المختار من قبل الارض والسماء وانت صفي الاخيار فنحن المسلمون نفتحر بك ونعطر مجالسنا بذكرك والصلاة عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك فأنت مصدر فرحنا وسرورنا .
    ****
    محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
    محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
    محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم
    ****
    والآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف.............  فليتفضلوا .
    ****
    ولد الهدى فالكائنات ضياء
    وفم الزمان تبسم وثناء
    **** 

    شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

    والان مع اجمل شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف قصير للاطفال فتابعونا.
    ****
    محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
    محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم
    ****
    ونقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم و الطالب/   ………………
    ****
    محمد طابت الدنيا ببعثته محمد جاء بالآيات والحكم
    محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نوره الهادي من الظلم
    ***

    أنشودة عن المولد النبوي مكتوبة للاذاعه المدرسية.

    وقفة مع انشودة عن المود النبوي للأطفال بالمدرسة.
    طلع الـبدر عليـنا *** مـن ثنيـات الوداع
    وجب الشكـر عليـنا *** مـا دعــــا لله داع
    أيها المبعوث فينا *** جئت بالأمر المطـاع
    جئت شرفت المديـنة *** مرحباً يـا خير داع

    خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

    وصلنا معكم الى ختام اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف انه ي سادة مولد أعلى النَّاسِ منزلةً، وأعظمِهم قدرًا, وأسماهم ذِكرًا.
    خيرُ الأنامِ، وبدرُ الظَّلامِ، وماءُ الغمامِ، أَحبَّكَ ربِّي فصَلَّى عليكَ، عليكَ الصَّلاةُ وأزكى السَّلامِ؛ وعلى آلِه وصحبِه أُولِي النُّهى والأحلامِ، والتَّابعينَ لهم، ومَن تَبِعَهم بإحسانٍ. وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى ﷺ لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ))

    كنتم مع اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق