أعزائي الطلبة والطالبات نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف كامل العناصر لتستخدمه في فصلك أو مع طلابك، وموضوعنا اليوم مقدم لكم بالعناصر والمقدمة والخاتمة مع الأستشهاد بالحديث والقرآن الكريم مع كلمة رائعة عن مولد النبي تستطيع استخدامها في الإذاعة المدرسية لتبهر بها معلميك وزملائك

عناصر موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

  1. مقدمة عن المولد البنوي الشريف
  2. مولد نبي الله صلي الله عليه وسلم ونشاته
  3. أخلاق نبي الله صلي الله عليه وسلم
  4. الصعوبات التي واجهها رسول الله في البعثة
  5. هجرة النبي من مكة إلي المدينة
  6. الأقتداء بني الله واجب علي كل مسلم ومسلمه
  7. خاتمة موضوع التعبير

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف 1445

اعزائي الطلاب والطالبات نقدم لكم موضوع تعبير روعة ومنسق عن المولد النبوي الشريف ، صالح لكل المراحل ومنسق وجاهز للطباعة والقراءة مباشرة يصلح لطلاب المرحلة الأبتدائية والاعدادية وغيرها من المراحل التعليمية ونترككم اولا مع مقدمة موضوع التعبير

مقدمة موضوع تعبير عن مولد النبي

ذلكم رسول الله؛ صاحب الحوض المورود، واللواء المعقود، والمقام المحمود، صاحب الغرّة والتحجيل، المذكور في التوراة والإنجيل، المؤيّد بجبريل، خير الخلق في طفولته، وأطهر المطهرين في شبابه، وأنجب البشرية في كهولته، وأزهد الناس في حياته، وأعدل القضاة في قضائه، وأشجع قائد في جهاده؛ اختصه الله بكل خلق نبيل؛ وطهره من كل دنس وحفظه من كل زلل، وأدبه فأحسن تأديبه وجعله على خلق عظيم؛ فلا يدانيه أحد في كماله وعظمته وصدقه وأمانته وزهده وعفته.

كلمة عن المولد النبوي الشريف

اعترف كل من عرفه حق المعرفة بعلو نفسه وصفاء طبعه وطهارة قلبه ونبل خلقه ورجاحة عقله وتفوق ذكائه وحضور بديهته وثبات عزيمته ولين جانبه.

حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله محمد “صلّ الله عليه وسلم”، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة، ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبداً، أنت الخلاص من الظلم، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبارد رب العباد، فالله “عز وجل” هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة؛ لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله “عز وجل” والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده وهو المولد النبوي الشريف الذي نقف له بيدٍ حانية وبعَينٍ دامعة شوقا إلى ذاك النبي الأمّي الأطهر محمد بن عبدالله “عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.

فقرة آيات قرانية عن المولد النبوي الشريف

صلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف ﷺ ، وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب/……………….

وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)

محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

حديث شريف عن المولد النبوي الشريف

والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة عن الرسول صل الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب/............ على بركة الله مشكوراً. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

كي أتحدث عنك أيها الحبيب أحتاج لأفصح لسان لكي أكتب عنك لاتكفي أطراف البنان ولكي أترجم كلماتي أحتاج لأكثر من ثمانين حرفا فوصفك لا يجيده القاصرون ولا يصل لمعناه التائهون فمحبتك معنى راق عظيم يجب أن يتحلى به كل مسلم ومحبتك تستوجب منا معرفة (اسمك .. نسبك .. حياتك.. سيرتك .. أزواجك .. أخلاقك .. صحابتك .. مواقفك العظيمة للسمو بأمتك ….) والاهم من ذلك كله اتباع سنتك وهديك.

فأنت النبي المختار من قبل الارض والسماء وانت صفي الاخيار فنحن المسلمون نفتحر بك ونعطر مجالسنا بذكرك والصلاة عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك فأنت مصدر فرحنا وسرورنا .

محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم

والآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف............. فليتفضلوا .
ولد الهدى فالكائنات ضياء
وفم الزمان تبسم وثناء

شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

والان مع اجمل شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف قصير للاطفال فتابعونا.
محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم

ونقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم و الطالب/ ………………

محمد طابت الدنيا ببعثته محمد جاء بالآيات والحكم
محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نوره الهادي من الظلم

أنشودة عن المولد النبوي مكتوبة للاذاعه المدرسية.
وقفة مع انشودة عن المود النبوي للأطفال بالمدرسة.

طلع الـبدر عليـنا *** مـن ثنيـات الوداع
وجب الشكـر عليـنا *** مـا دعــــا لله داع
أيها المبعوث فينا *** جئت بالأمر المطـاع
جئت شرفت المديـنة *** مرحباً يـا خير داع

خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

وصلنا معكم الى ختام اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف انه ي سادة مولد أعلى النَّاسِ منزلةً، وأعظمِهم قدرًا, وأسماهم ذِكرًا.
خيرُ الأنامِ، وبدرُ الظَّلامِ، وماءُ الغمامِ، أَحبَّكَ ربِّي فصَلَّى عليكَ، عليكَ الصَّلاةُ وأزكى السَّلامِ؛ وعلى آلِه وصحبِه أُولِي النُّهى والأحلامِ، والتَّابعينَ لهم، ومَن تَبِعَهم بإحسانٍ. وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى ﷺ لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً )
السؤال الإجابة
كيف اكتب تعبير عن المولد النبوي الشريف؟ يمكن كتابة تعبير عن المولد النبوي الشريف من خلال التأمل في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتعبير عن مشاعر الحب والتقدير له وتوضيح أهمية هذا اليوم.
اجمل ما قيل في عيد المولد النبوي الشريف؟ هناك العديد من الأشعار والأحاديث التي تمجد هذا اليوم، ولكل منها جماله الخاص. منها قول الإمام البوصيري: "وَأَضَاءَ لِلدُّنيَا وَضَاءَ البَدرُ".
مقدمة هل تعلم عن المولد النبوي؟ هل تعلم أن المولد النبوي الشريف يحتفل به المسلمون حول العالم لتذكيرهم بولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولتعزيز الحب والتقدير له في قلوبهم؟
ماذا تعني لنا ذكرى المولد النبوي؟ ذكرى المولد النبوي تعني لنا تجديد العهد والبيعة للنبي صلى الله عليه وسلم والتذكير بأخلاقه وسنته.
ما واجبنا تجاه المولد النبوي؟ واجبنا تجاه المولد النبوي هو التأمل في سيرته والاقتداء به ونشر تعاليمه وأخلاقه.
ما واجبنا نحو المولد النبوي الشريف؟ واجبنا نحو المولد النبوي الشريف هو تقديره والاحتفاء به وتقديم الشكر لله على نعمة الإسلام والصلاة والسلام على النبي.
فقرة هل تعلم عن المولد النبوي باللغة الانجليزية؞ Did you know that the Mawlid al-Nabi commemorates the birth of Prophet Muhammad (Peace Be Upon Him) and is celebrated by Muslims around the world to honor his teachings and legacy?
هل تعلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم اذاعه مدرسيه؟ هل تعلم أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين وقد أُرسل برسالة لكل البشرية لنقلهم من الظلمات إلى النور وتعليمهم أخلاق الإسلام الرفيعة؟
تعليقات
28 تعليقًا
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    بارك الله فيكم

  • 👤 انت حبى

    لو سمحت انا أريد احاديث عن المولد النبوي الشريف

  • 👤 Unknown

    هغنتماناتاتن

  • 👤 Unknown

    لو سمحت انا أريد احاديث عن المولد النبوي الشريف

  • 👤 Unknown

    ارجو اظهار الطلب بسرعة

  • 👤 Unknown

    بارك الله فيك

  • 👤 Unknown

    لو سمحت انا اريد فقرات حلوه ذولا مش حلوه

  • 👤 Unknown

    لو سمحت انا عاوز أحاديث

  • 👤 غير معرف

    شكرا جزيلا

  • 👤 Unknown

    جميل الموضوع بس ممكن تتكلم عن حياته

  • 👤 Unknown

    جزاكم الله خير

  • 👤 Unknown

    الموضوع جميل بس ممكن تتكلم علي حياته

  • 👤 Unknown

    ❤❤❤❤شكرا جزيلا ❤❤❤❤🤲🏻🤲🏻🤲🏻🤲🏻🤲🏻🤲🏻

  • 👤 غير معرف

    الموضوع جميل

  • 👤 Unknown

    انا حبيت حياتو او كيش مات بصح شباب الموضوع
    💓✋👍👏

  • 👤 Unknown

    الله

  • 👤 غير معرف

    قوه

  • 👤 غير معرف

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه

  • 👤 Unknown

    بارك

  • 👤 غير معرف

    شكرآ جزيلآ👍👍👍👍👍👌👌

  • 👤 Unknown

    جميل جدا،

  • 👤 غير معرف

    لو سمحتو نريد فقرات جديده حلوه مثل فهم شخصية الرسول وغيرها من الفقرات الاوضه شويه من شان تكون الاذاعه مميزه

  • 👤 غير معرف

    عايزه موضوع عن حياته