نادين البدير اعرف من هي وتصريحاتها عن زواج المرأة بأربع رجال ووقوف المرأة بجانب الرجل في الصلاة

نادين البدير اعرف من هي وتصريحاتها عن زواج المرأة بأربع رجال ووقوف المرأة بجانب الرجل في الصلاة
    تعرف من هي نادين البدر وتصريحاتها الساخنة عن الصلاة والمرأة 

    نادين البدير عادت من جديد لتطلق وبكل قوة عاصفة الجدل علي مواقع التواصل الإجتماعي ، بأرائها الغريبة ، والتي غالبا ما تكون في ثوابت لا يجب المس بها ، وقبل أن نتطرق إلي تصريحات الاعلامية نادين البدير دعني أولا أعرفك بمن هي هذه الكاتبة وما تاريخها ..

    نادين البدير، هي كاتبة صحافية وإعلامية سعودية. تقدم العديد العديد من البرامج التلفزيونية ، ولمع نجمها علي قناة روتانا خليجية حيث تقدم هناك عدة برامج أخرها برنامج اتجاهات ، وكان قد سبقه علي قناة الحرة برنامج مساواة ، ونادين البدير هي ابنة رجل اعمال سعودي يدعي سليمان البدير وبدأت حياتها الصحفية في الصحف والجرائد حيث بدأت بالكتابة في صحيفة عكاظ ، وبعدها جريدة الوطن ، ثم انتقلت إلي التلفاز والبرامج الحوارية وانتقلت من قناة لأخري حتي استقرت حاليا في قناة روتانا خليجية ، أما عن اقامتها فهي تتحدث من منبرها في دبي وتطرح قضايا سياسية ودينية واجتماعية حساسة كما سنري في السطور القادمة .

    نبدأ الآن مع آخر عاصفة اطلقتها نادين البدير في المجتمع السعودي ، وهي عاصفة دينية ، حيث طالبت نادين بوقوف الرجال بجانب النساء في الصلاة ، بل طالبت أن تقدم النساء علي الرجال ، مسمية هذا أنه " تطورا دينيا "

    وغردت الصحفية والأعلامية نادين البدير علي تويتر قائلة "من التطور الديني أن نقف في الصلاة مع الرجال أو أمامهم وليس في مؤخرة الصفوف .. الإسلام دين المساواة".  حيث كانت هذه التغريدة بتاريخ اليوم الخميس 3-11-2017

    واختلفت أراء المتابعين للصحفية علي تويتر ما بين ، مهاجم وناقد ، حيث سألها أحد المتابعين عن السند الديني لهذا الرأي وهل له أي سند في القرأن أو السنة فما كان رد الكاتبة إلا أن قالت :"بعد فترة بسيطة حيكون رأي (علماء) الدين"، وفيما قال لها مغرد آخر:"إلا الدين والصلاة يا نادين"، فردت عليه بالقول:"الدين والصلاة ملك للذكور؟".

    وفي ساعات قليلة أثارت تغريدة الكاتبة مشاعر الشعب السعودي ، ولاقت هجوما واسعا بين الأوساط والبيوت في أرض الحرمين ، حيث تصدى لها بقوة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السابق، حيث رد عليها قائلاً عبر حسابه:"كيفية صلاة النساء أمر ليس فيه خلاف فقهي بل هو محل إجماع العلماء والإسلام ما قال الله والرسول وليس ladies first".

    وعلقت نورة العامودي وهي محاضرة بجامعة الملك عبدالعزيز | مهتمة بالعلوم الوثائقية والتقنية  قائلةً:"كل من هب ودب يفتي من رأسه كأن ما فيه دولة ولا مؤسسات دينية، نطالب بمحاسبة كل من يتجرأ على الخوض فيما لايعنيه وفي غير تخصصه".

    وطالبت ريم القحطاني بمحاسبة البدير قائلةً:"هذه لازم تحاسب لا تقولون لنا هذه حرية فكرة إلا حرية دجة اعرضوها على الطب النفسي عندها رواسب وحقد على الدين".

    اما عن الأراء السابقة لنادين بدير فهي لا تختلف عن هذا الرأي من حيث اثارة عواصف الجدل حيث طالبت سابقاً بمساواة المرأة مع الرجل في الزواج، داعية أن يكون للمرأة أربعة أزواج كما يبيح الشرع للرجل أربع زوجات.

    واختفت البدير لشهور عديدة ولم تدون أية تغريدات على حسابها في "تويتر" قبل أن تخرج اليوم وتعود إلى الواجهة من نافذة دعوتها المثيرة.
    وقد رد المغردون علي نادين البدير بعدة تغريدات ساخرة ومنهم من قام بنشر بعض الكوميكس ( الكاريكاتير الساخر ) عليها وقد ردت عليهم نادين بهذا الرد

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق