كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن مصير المدرسين القدامى والمعينين فى الوزارة بتقليص أدوارهم خلال النظام التعليمى الجديد المزمع تطبيقه بداية من العام المقبل.

وأضافت المصادر ان الوزير الدكتور طارق شوقى قال فى تصريحات تليفزيونية أن هناك مسابقة لتعيين مدرسين جدد سوف نأهلهم لقيادة سفينة التعليم الجديد فى الفترة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تفكر فى إحالة المدرسين القدمى والذين لم يتأقلموا على النظام الجديد حال عدم استجابتهم للتدريبات المؤهلة لهذا النظام.

جاء هذا في لقاء الدكتور طارق شوقي في شرم الشيخ والذي أعلن فيه خطته المستقبلية للتعليم في مصر والذي يركز فيه علي تأهيل المعلمين ، وتطويرهم بما يتلائهم مع متطلبات العصر والتكنولوجيا الحديثة ، وهاجم فيه المعلمين الذين يقوموا بأعطاء دروس خصوصية ووشبههم بتجار المخدرات ، لانهم لا يخلصون في أعمالهم ويحاولون أعطاء جرعة علمية مؤقته ، كما تفعل المخدرات.

وأعلن أيضا السيد الوزير عن خطته في الثانوية العامة والنظام الجديد الذي سيطبق عليهم ، كما وضح أن نظام الأمتحان لهذا العام سوف يكون بوكليت معدل ، ليتلافي أخطاء العام الماضي ، موضحا أن النظام التعليمي الجديد سوف يطبق من العام القادم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق