«تعليم البرلمان» تناقش تفاصيل خطة تطوير التعليم مع شوقي الأسبوع المقبل

«تعليم البرلمان» تناقش تفاصيل خطة تطوير التعليم مع شوقي الأسبوع المقبل
    تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، اجتماعا الأسبوع المقبل؛ لاستكمال عرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لسياسة الوزارة وقراراته عن تطوير التعليم.

    يأتى ذلك الاجتماع، بعدما عقدت اللجنة اجتماعا في ١٩ نوفمبر الماضي، بحضور الوزير، للرد على طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب، بشأن مشكلات التعليم وتكدس المدارس، إلى جانبه مناقشة القرارات الأخيرة الصادرة مؤخرا من جانب الوزير.

    ومن المقرر أن تناقش اللجنة خلال اجتماعها الأسبوع المقبل، خطط الوزير طارق شوقى نحو تطوير التعليم، ومدى قابليتها للتنفيذ على أرض الواقع، بالإضافة إلى مناقشة قرارات الوزير الأخيرة المتعلقة بإلغاء نظام الشهادة الابتدائية وتغيير نظام الثانوية العامة.

    كما تناقش اللجنة مع الوزير أزمة المدارس اليابانية بعد قرار تأجيلها.

    وقالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش مع الوزير سياساته وخططه لتطوير المنظومة التعليمية بما تشمل من تطوير مناهج وبنية تحتية وتدريب معلمين ونظام دراسي وغيرها.

    وأضافت في تصريح خاص، لابد من وجود خطة متكاملة لتطوير التعليم تبدأ من رياض الأطفال مرورا بمراحل التعليم، على أن تكون قابلة للتنفيذ حتى لا تتكرر تجربة المدارس اليابانية وتأجيل بدء الدراسة بها.

    وأوضحت، أن وجود حالة من التخبط الشديد في السياسات التعليمية، مثل الإعلان عن مشروع قانون جديد للتعليم، الذي لا نعلم عنه شيئا حتى الآن، وكذلك توقف الدراسة في المدارس اليابانية، أدى إلى تكبد كثير من الأسر مشقة وعناء، هذا بخلاف ضياع وقت طويل من الفصل الدراسي الأول على الطلبة الذين التحقوا بهذه المدارس.

    وأضافت، نسعى من خلال مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم في اجتماع اللجنة، إلى توضيح سياسات وزارة التربية والتعليم بالأرقام، فضلا عن استيضاح خطة الوزارة للتطوير الجزئي أو الكلي لمنظومة التعليم في مصر.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج