علي خطي العام السابق مطالب جعل الوحدة الأخيرة للقراءة فقط

علي خطي العام السابق مطالب جعل الوحدة الأخيرة للقراءة فقط
    الوحدة الأخيرة للقراءة فقط
    الوحدة الأخيرة للقراءة فقط
    صُدم العديد من أولياء الأمور والمعلمين اليوم بتصريح الدكتور رضا حجازي علي أحد الصحف ، بكون أمتحان آخر العام سوف يكون من كامل المنهج ولن يحذف أي جزء من المناهج رغم قيام بعض المحافظات بقص أسبوع كامل من امتحانات نهاية العام مثل محافظة القاهرة ، وتقديم أمتحان العملي في بعض المحافظات ليصبح يوم 15 من شهر ديسمبر وهو ما يعني ضياع اسبوعين كاملين من الدراسة.

    تطبيق قرار القراءة فقط علي الوحدة الأخيرة

    ولهذا قامت الجروبات والصفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" بعمل دعاوي عديدة لتطبيق مطلب جديد وهو تطبيق قرار "القراءة فقط" علي الوحدة الأخيرة من المناهج ، وذلك للتيسير علي الطلاب والمعلمين ، وذلك علي خطي العام السابق في عهد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق ، وذلك وقت أزمة الميد تيرم المنتهي.

    حيث بعد عدة محاورات بين الوزير السابق وأولياء الأمور ، انتهي الأمر علي أن الوحدات التي تم دراستها قبل الميدتيرم للقراءة فقط،لكي يخفف علي كاهل أبنائنا الطلاب ، ولمحاربة الحشو الذي يملأ المناهج.

    حذف الحشو ولا حياة لمن تنادي

    أما هذا العام قد طالب أولياء الأمور قبيل بدء العام الدراسي بحذف الحشو الذي يملأ الكتب المدرسية ولكن لاحياة لمن تنادي فقد وعد الدكتور طارق شوقي بحذف بعض الدروس من المناهج ، ولكن ما لبث أن تحول هذا الوعد إلي حذف التدريبات بالكتب المدرسية ، وهو الذي لم يحدث أيضا ، فقد فوجئنا عن تسليم الكتب أنها كاملة ، ولا يوجد بها أي حذف علي مستوي الدروس أو التدريبات.

    دعاوي تتجدد كل عام

    وخرج أولياء الأمور من المعركة بخفي حنين ، وبدأ العام الدراسي وانشغل كل في واد ، ولم يلتفت أحد إلي هذه القضايا مرة أخري ، ولكن مع قرب الأمتحانات بدأت الدعوات تتجدد مرة أخري بين أولياء الأمور للحذف وهو ما قوبل بالرفض ، فاتجهت الدعوات إلي تعميم جعل الوحدة الأخيرة للقراءة فقط، والكل في انتظار رد التعليم علي هذه المطالبات. 
    شارك لتعم الفائدة