وافقت الجهات الرسمية علي جدول مرتبات المعلمين الجديد وعن إقرار المرحلة الاولى خلال أشهر. و الاعتماد النهائى 
حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني معركة جدول مرتبات الجديد للمرة الاولي لصالح المعلم بعد أن نجحت في تمرير الجدول بمجلس الوزراء تمهيدا للبدء في إقرارة بعد معارضة شديدة من عدد من الجهات بالدولة.

تحسن رواتب المعلمين خلال شهور 

حيث أعلن أحمد خيرى المتحدث المتحدث الرسمي باسم الوزارة  أن المعلمين سوف يشعرون خلال أشهر قليلة بتحسن وضعهم المادي كثيرًا بعد اقرار المرتبات الجديدة والتى تم الموافقة المبدئية عليها من قبل الجهات المعنية وتنتظر الاعتماد النهائى ليتم التفعيل كمرحلة اولى من زيادة رواتب المعلمين .

الزناتي وشوقي والسيسي ضد المالية

وكشف الزناتى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم صباح اليوم السبت، أخبره خلاله بعرض جميع المشكلات والقضايا التى تواجه العملية التعليمية على الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال اللقاء الذى جمعهم يوم الأربعاء الماضى، مشيراً إلى أنه قام أيضاً بعرض جدول الأجور الذى أعدته النقابة عليهم، وتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لدراسته.

تفهم رئيس الوزراء لمشكلات المعلمين

وتطرق نقيب المعلمين إلى اللقاء الذى جمع بينه وبين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، حيث عرض خلاله المشكلات التى يعانى منها المعلمون ومطالب النقابة، مؤكداً أن رئيس الوزراء تفهم تلك المشكلات، وأكد أن الدولة تهتم اهتماماً بالغاً بقضايا المعلمين.

تعديلات جدول الأجور الجديد

وتابع نقيب المعلمين: "هذا ما حدث بالفعل حيث انتهى مجلس الوزراء من دراسة القانون وتعديل بعض النقاط الطفيفة به، وتم إرساله مره أخرى إلى وزارة التربية والتعليم، والتى بدورها قامت بتحويله لإدارة الشؤون القانونية بالوزارة لدراسته، الأمر الذى أعقبه لقاء جمع بين الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفنى، وإبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين لمناقشة هذه التعديلات.