عاجل التعليم تعلن عن نظام الامتحانات المطبق هذا العام للثانوية العامة

عاجل التعليم تعلن عن نظام الامتحانات المطبق هذا العام للثانوية العامة

    ينتظر العديد من طلاب ومدرسين وأولياء الأمور كشف النقاب عن النظام الجديد للثانوية العامة ، بعد أن كثرت الأراء والأخبار عن، ولكن الأكثرية منهم يحاولون جاهدين أن يتعرفوا امتحانات هذا العام هل ستكون بالنظام القديم ( البوكليت ) أم بالنظام الجديد المزمع تطبيقه الأعوام السابقة .

    ولهذا اكدت اليوم وزارة التربية والتعليم علي أن تكون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2017/2018بالنظام الذي وضع في خلال العام الماضي وهو نظام البوكليت والذي يعمل علي ضم ورقة الاسئلة مع ورقة الاجابة وقد جاء الهدف من هذا النظام في العام الماضي ما هو الا منع الغش بين الطلاب وايضا حتي لا يتم تبديل اوراق الاسئلة بين الطلاب وبعضها وحدوث مشاكل.

    امتحانات الثانوية العامة تكون “نظام البوكليت”:-

    وقد قام العديد من الطلاب في العام الماضي بتسجيل رئيهم في نظام البوكليت في العام الماضي 2016 وهو منهم الطلاب الموافقون علي نظام البوكليت ومنهم الرافضون وبعد ان جاءت بعض من الجدلات علي هذا النظام قامت اليوم وزارة التربية والتعليم بوضع التعديلات البسيطة وسوف ننقل لكم الان.

    التعديلات البسيطة علي نظام البوكليت:-

    وقد تم وضع تعديلات جديدة علي نظام البوكليت وذلك بعد ان سجل العديد من الطلاب رأيهم في العام الماضي وقد جاءت من التغيرات التي حدثت في هذا العام 2017/2018 هي تمييز ورقة البوكليت الواضحة بكتابة اسم الطالب عليها وايضا رقم الجلوس الخاص بة حيث ان نظام البوكليت يعمل علي عدم الغش بين الطلاب مما يحب العديد من الطلاب هذا النظام ونحن سوف نقدم لكم باقي التفاصيل الخاصة بنظام البوكليت فتابعونا.

    ولمن لا يعرف نظام البوكليت ، فهو نظام ابتكرته وزارة التربية والتعليم العام الماضي لكي تحارب صفحات الغش التي كانت تسمي بشاومينج والتي تسببت في تسريب الامتحانات في الأعوام الماضية ، مما أدي لضياع مجهود العديد من طلاب الثانوية العامة ، جراء حالات الغش وتسريب الأمتحانات وتساويهم بمن لم يذاكر ، ولهذا تم تطبيق هذا النظام الذي يجعل اللجنة الواحدة بها أكثر من امتحان ولا يعرف الطالب علي أي نسخة سيتم امتحانه ، وقد اثبت هذا النظام نجاحه في محاربة هذا الصفحات ومنع الغش العام الماضي

    اما عن نظام الاوبن بوك فقد شرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فكرة "الأوبن بوك"، والتي سوف يتم الاعتماد عليها في منظومة امتحانات الثانوية العامة الجديدة والتي أعلن عن ملامحها الأيام الماضية.

    قال الوزير، إن الفكرة تعود إلى الكتب الرقمية وليس الورقية، وأشار إلى أنه يريد التعلم والشفافية ولا يريد التوفير، مؤكدا أن ذلك تطوير في أساليب التعليم والتقييم واكتساب مهارات حقيقة.

    وأضاف الوزير في تصريحات صحفية له على إحدى جروبات أولياء الأمور، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه إذا تم استبدال الكتاب الورقي بمحتوي رقمي ثم تم الامتحان بطريقة "الأون لاين"، سوف يكون المحتوي الرقمي متاح للطالب أثناء الامتحان على نفس الجهاز الذي يؤدي عليه الامتحان.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج