"ترقيات المعلمين" تزعج "تعليم النواب" لهذه الأسباب والوزير يرد

"ترقيات المعلمين" تزعج "تعليم النواب" لهذه الأسباب والوزير يرد
    ترقيات المعلمين ومجلس النواب
    وصف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، مشهد الطفل الذى يحمل كتبا على ظهره بـ"غير إنسانى" والمحشورون فى فصل واحد "شئ مؤلم"، لافتا إلى أن متوسط كثافة الفصل نحو 40 طالبا.

    وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم، أن الوزارة شهدت عدة وزراء كانوا يقومون فقط بتسيير الأعمال فهى وزارة كبيرة وتحتاج إلى 4 وزراء، فأصبح الطالب يدخل مدرسة ولا يتعلم شيئا، لافتا أنه وفقا لتقرير البنك الدولى، أصبحت إثيوبيا ونيجيريا والمغرب وجنوب افريقيا أفضل من مصر فى التعليم، موضحا أن تكدس الطلاب فى الفصول لم يمنع جنوب افريقيا ولا الهند من التقدم.

    من جانبه، انتقد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، ترقية 500 ألف معلم بعد اختبارهم عن طريق أكاديمية التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم، متسائلا:"كام مدرس سقط فى الاختبارات الخاصة بالترقية"، وعندما رد أحد مساعدى وزير التربية والتعليم بالنفى، قال شيحة:" إننا نكرر بذلك ما كان يحدث فى السابق ونقوم بترقية المدرسين وفقا لاستحقاقات وقتية دون النظر للمعايير".

    وعبر عن استياءه بسبب ترقية غير المستحقين للجدارة المهنية وتحميل الموازنة العامة للدولة أعباء سنوية.

    من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير الترببة والتعليم، إن الترقيات لم تتم بعد، وهناك بعض الاعتبارات يرى المدرسون أنها حق مكتسب، وحاولنا إجراء مسابقات محلية لتعيين المدرسين بينما المحافظون يرغبون فى تعيين أبناء المحافظة بدلا من التعرض لمشاكل الاغتراب.

    وأوضح أن استخدام التكنولوجيا في مصر رهيب فمصر باعت شرائح هاتف محمول أكثر من تعداد السكان نفسه، وأبنائنا لديهم قدرة على التفاعل بسهولة مع التكنولوجيا "لكن المشكلة فينا".

    وأضاف، وزير التعليم خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان اليوم برئاسة الدكتور جمال شيحة  :"المعلمين اللى أخدوا تدريب من بنك المعرفة حدثت لهم نتائج مبهرة ولو حصل كل المعلمين هيتحولوا بشكل رهيب بشرط أن يكونوا جادين".

    وقال:"إحنا بنقوم بدور الشاطرة اللى بتغزل برجل حمار، ونقوم بايقاف أى هدر وتدبير الموارد للوزارة"، وتابع :" نجحنا فى تدريب المعلمين بأموال كانت مهدرة وهو تدبير داخلى، فمثلا مخصصات التدريب في المديريات والمحافظات لم تكن تصرف وكانت تعود للوزارة فأصبحنا ندرب بها المعلمين الآن فى برنامج "المعلمون أولا"، مؤكدا أنه تم اختيار "المعلمين الشطار" لأن المعلم الشاطر "زى الطالب الشاطر مش محتاج نشتغل عليه كتير لأنه عارف طريقه وكمان نجاحه مُعدى للآخرين وهو ما نحتاج إليه".

    قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن استخدام التكنولوجيا في مصر رهيب فمصر باعت شرائح هاتف محمول أكثر من تعداد السكان نفسه، وأبنائنا لديهم قدرة على التفاعل بسهولة مع التكنولوجيا "لكن المشكلة فينا".

    شارك لتعم الفائدة
     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج