بيان هام من التعليم بخصوص تأجيل امتحانات نصف العام بسبب مرض منتشر

بيان هام من التعليم بخصوص تأجيل امتحانات نصف العام بسبب مرض منتشر
    تلقي مركز عمليات وزارة التربية والتعليم بيان عن اصابات عدة بين الطلاب  بمرض يدعي " الالتهاب السحائي " وقد صرح اﻹعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بشأن ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام، نحو إصابة عدد من الطلاب بمدرسة الجزيرة الرسمية التابعة ﻹدارة غرب القاهرة بمرض اﻻلتهاب السحائى، ووفاة أحد الطلاب بهذا المرض، بأنه ليس له أساس من الصحة.

    وأوضح خيرى أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أفادت أنه تم تشكيل لجنة مكونه من مسئولين من وزارتى الصحة والتعليم للوقوف على هذا اﻷمر، وتبين أنه ﻻ توجد أى مشكلة صحية، أو عوامل خطورة بين طلاب المدرسة، وﻻ توجد حاﻻت تم حجزها بأى مستشفى سوى طفل كان مصاب بأعراض تنفسية وتحسنت حالته وتم خروجه من المستشفى.

    كما أشارت اللجنة إلى أنه فيما يخص حالة الطفل المتوفى والمقيد بالمدرسة فإن الوفاة حدثت بالمنزل نتيجة توقف عضلة القلب وبعد غياب من المدرسة لمدة خمسة أيام.

    وأضافت اللجنة أن جميع المخالطين للطفل المتوفى سواء بالمدرسة من ( طلاب أو مدرسين أو. .. ) أو بالمنزل بحالة جيدة ولم يظهر عليهم أى أعراض مرضية.

    وقال خيرى: إن اللجنة قررت بأنه ﻻ داعى ﻻتخاذ أى إجراءات احترازية من إدارة المدرسة نحو توقف الدراسة أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول، وبذلك تستمر الدراسة بشكل طبيعى وتتم إجراءات جميع اﻻمتحانات فى موعدها المحدد دون تأجيل.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق