البوابة الالكترونية لحساب المواطن : موعد صرف الدفعة الثانية في حساب المواطن السعودي الدعم النقدي ca.gov.sa

البوابة الالكترونية لحساب المواطن : موعد صرف الدفعة الثانية في حساب المواطن السعودي الدعم النقدي ca.gov.sa

    البوابة الالكترونية لحساب المواطن ، بدء اليوم الموقع الرسمي لحساب المواطن في دفعة جديدة من تسجيلات المواطنين السعوديين وذلك لطلب الدعم النقدي الذي توفره الحكومة السعودية ،وذلك في الموعد من بداية من الأول من شهر فبراير 2017، وهو الموقع الوحيد المختص بالتسجيل في حساب المواطن.

    وضع برنامج “حساب المواطن” السعودي حدًا لتساؤلات المستفيدين ممن تم تأهيلهم واستحقاقهم في الدفعة الأولى، عن موعد صرف البدل المالي المخصص لدفعتهم الثانية.


    وأوضح البرنامج، أن الذين استفادوا من الدفعة الأولى بتاريخ الـ  21 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، سيحصلون على الدعم المستحق في اليوم ذاته المخصص للمستحقين “الجدد” من أصحاب الدفعة الثانية، أي يوم الأربعاء المقبل المصادف الـ 10 من يناير.

    وكان برنامج حساب المواطن، أكد أن ميعاد صرف الدعم للمستحقين سيكون في العاشر من كل شهر، ما لم يتوافق مع يوم الجمعة.

    وأودع البرنامج في الـ 21 من ديسمبر الفائت، مبالغ في الحسابات البنكية لمستحقي الدفعة الأولى، بلغ مجموعها نحو ملياري ريال سعودي.

    وبلغ عدد المسجلين في البرنامج الحكومي، قرابة 13 مليون مواطن ومواطنة، سواء كانوا مستقلين، أو تابعين ضمن عائلاتهم.


    ذلك ويعتبر برنامج الدعم النقدي حساب المواطن السعودي، منحة خاصة من الملك سلمان تحت بند الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين الذين يستحقون ذلك في ظل رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية، لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.


    اما للدخول لبوابة حساب المواطن الإلكترونية



    هذا وسيكون رابط التسجيل في حساب المواطن متوفر خلال ساعات قليلة من خلال هذا المقال بأذن الله تعالي، وسيكون التسجيل في حساب المواطن في أي وقت وعلي مدار ال24 ساعة يوميا.



    وسيتم صرف الدعم النقدي عبر برنامج حساب المواطن لمستحقيه قبل بدء تطبيق قرارات الزيادة في الأسعار في المملكة العربية السعودي، لذا يتوجب علي المواطنين السعوديين من الفئات المحددة في حساب المواطن التسجيل في حساب المواطن، لطلب الدعم النقدي.


    هذا وقد أكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن احتساب إعانات برنامج حساب المواطن سيكون بأذن الله تعالي بناء على إجمالي الدخل والتي يدخل في إطارها أية عمليات تجارية أو أي استثمارات، وليس الراتب.
    1. لماذا لم يشملني حساب للمواطن

      ردحذف
      الردود
      1. عبد الفتاح9 يناير 2018 5:08 م

        لانك غير شملول

        حذف