البوابة الالكترونية لحساب المواطن ، بدء اليوم الموقع الرسمي لحساب المواطن في دفعة جديدة من تسجيلات المواطنين السعوديين وذلك لطلب الدعم النقدي الذي توفره الحكومة السعودية ، وهو الموقع الوحيد المختص بالتسجيل في حساب المواطن.

وقد أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الثلاثاء موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم للمستفيدين ممن استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

وقال البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” : “تبقى 17 يومًا على إيداع الدفعة التاسعة لشهر أغسطس لمستحقي الدعم من برنامج ⁧حساب المواطن “.

وأضاف حساب المواطن أن الدفعة الجديدة “تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يوليو”.


وكان برنامج حساب المواطن، أكد أن ميعاد صرف الدعم للمستحقين سيكون في العاشر من كل شهر، ما لم يتوافق مع يوم الجمعة.

وأودع البرنامج في الـ 21 من ديسمبر الفائت، مبالغ في الحسابات البنكية لمستحقي الدفعة التاسعة، بلغ مجموعها نحو ملياري ريال سعودي، وبلغ عدد المسجلين في البرنامج الحكومي، قرابة 13 مليون مواطن ومواطنة، سواء كانوا مستقلين، أو تابعين ضمن عائلاتهم.

ذلك ويعتبر برنامج الدعم النقدي حساب المواطن السعودي، منحة خاصة من الملك سلمان تحت بند الدعم الحكومي للمواطنين السعوديين الذين يستحقون ذلك في ظل رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية، لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

اما للدخول لبوابة حساب المواطن الإلكترونية

هذا وسيكون رابط التسجيل في حساب المواطن متوفر خلال ساعات قليلة من خلال هذا المقال بأذن الله تعالي، وسيكون التسجيل في حساب المواطن في أي وقت وعلي مدار ال24 ساعة يوميا.

وسيتم صرف الدعم النقدي عبر برنامج حساب المواطن لمستحقيه قبل بدء تطبيق قرارات الزيادة في الأسعار في المملكة العربية السعودي، لذا يتوجب علي المواطنين السعوديين من الفئات المحددة في حساب المواطن التسجيل في حساب المواطن، لطلب الدعم النقدي.

هذا وقد أكد المشرف العام على برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن احتساب إعانات برنامج حساب المواطن سيكون بأذن الله تعالي بناء على إجمالي الدخل والتي يدخل في إطارها أية عمليات تجارية أو أي استثمارات، وليس الراتب.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 عبدالله

    لماذا لم يشملني حساب للمواطن