عاجل حذف الوحدة الأخيرة لجميع المحافظات وفق طبيعة كل مادة

يحتوي هذا الموضوع على:




    حذف الوحدة الأخيرة لجميع المناهج وفق طبيعة كل مادة 
    أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، خبر هام اليوم بخصوص حذف الوحدة الأخيرة من المناهج ، وذلك بعد إلحاح العديد من الجروبات التعليمية وأمهات مصر ، ووصي حجازي علي السادة مديري عموم المواد الدراسية بالقيام بدراسة ما يمكن حذفه من المناهج، أو تحديد أجزاء للاطلاع فقط، مشددًا على أن كل مدير عموم مادة يحدّد ذلك وفق طبيعة مادته.

    وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت الموافق 2-12-2017، أن الطلب جاء بناءً على رغبة أولياء الأمور بحذف الوحدات الأخيرة من المناهج، للتخفيف عن الطلاب، مؤكدًا أن مديري عموم المواد هم مَن لهم صلاحية تحديد بعض الأجزاء للإطلاع فقط إذ كان المنهج يسمح بذلك.


    جاء هذا بعد حملات أولياء الأمور المستمرة لالغاء الوحدة الأخيرة ،وزاد الضغط علي وزارة التربية والتعليم بعد أن قامت التعليم بحذف مناهج ديسمبر للمتضررين من حادث مسجد الروضة الإرهابي ، وطالبوا بعدها الأمهات بتطبيق الحذف علي باقي المحافظات ، للعديد من الأسباب.

    جاء من أهم هذه الأسباب تقديم موعد الأمتحانات في محافظات عدة خاصة محافظة القاهرة وهي من أكبر محافظات جمهورية مصر العربية ، وجاء السبب الثاني وعود وزير التربية والتعليم بحذف وتخفيف المناهج وذلك من العام الماضي ، ولم يتم تحقيق أي من هذا
    >للمزيد انضم لجروب الفيس (مدرس بوك)
    >أو لايك لصفحتنا التعليمية (المدرس بوك)