تغيير جدول امتحانات نصف العام 2018 بهذه المحافظات

تغيير جدول امتحانات نصف العام 2018 بهذه المحافظات

    وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي جميع المديريات التعليمية  بمحافظات بجمهورية مصر العربية ، بالعمل علي وضع جداول امتحانية تلائم الاعياد والاجازات الرسمية ومنها اجازات الاقباط والتي سوف تبدأ في عدة أيام بشهر يناير 2018.

     وجهت وزارة التربية والتعليم أمس الأربعاء خطابًا لإدارة الهرم التعليمية، بتغيير مواعيد جداول الامتحانات ، وذاك بعد أن تجاهلت الإدارة مواعيد أجازات أعياد الأخوة الأقباط، أثناء وضع جدول الفصل الدراسي الأول.

    وتستطيع عزيزي المعلم والطالب التظلم لو كان الجدول في هذه المواعيد الوارد ذكرها في المقال وسوف يتم تغييرها في الحال نظرا لمخالفتها الصريحة للمواعيد الرسمية التي ارسلت التعليم فاكسات بخصوصها.


    وقالت لوسيا ناجح، معلمة بمدرسة هضبة الأهرام التجريبية، إن امتحانات نصف العام للصفوف الرابع والخامس الابتدائي على مستوى إدارة الهرم التعليمية ستكون أيّام ٣٠ و٣١ ديسمبر و ١ و٢ يناير وهو ما يحرم الطلاب المسيحين من قضاء أجازة عيد رأس السنة الميلادية.

    وأشارت لوسيا، إلى أن هذا يحدث لأول مرة منذ سنوات عديدة حيث أنه لم يحدث منذ سنوات أن تتوافق امتحانات الفصل الدراسي الأول مع عيد رأس السنة الميلادية.

    يأتي ذلك رغم إصدار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول بما يراعي الخطة الزمنية مع مراعاة إجازة أعياد الإخوة المسيحين .

    يذكر أن مجموعة من أولياء أمور الطلاب المسيحين بمدارس الجيزة، تقدموا بعدة شكاوى بسبب عدم مراعاة إجازة الأعياد الخاصة بهم خلال وضع جدول امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي.

    الجدول بعد التعديل:

    جدول امتحان الصف الرابع بعد التعديل الجيزة
    جدول امتحان الصف الخامس بعد التعديل الجيزة
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق