الغاء مكأفاة امتحانات الثانوية العامة وربط أي مكأفات للمعلمين بأداء الطالب .. التفاصيل من هنا

الغاء مكأفاة امتحانات الثانوية العامة وربط أي مكأفات للمعلمين بأداء الطالب .. التفاصيل من هنا
    أطلقت وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي النظام الجديد الذى تتبعه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى الثانوية العامة بداية من العام المقبل 2019/2018 سوف يحرم المعلمين من مكافأة امتحانات الثانوية العامة والتى كانوا يصرفونها كل عام.

    وجاء البند الصريح بخصوص مكأفات المعلمين ، وهو الذي ينص علي أن أي مكأفات تصرف للمعلمين في النظام التعليمي الجديد سوف ترتبط بأداء الطالب ، وسوف تلغي أمتحانات الثانوية العامة لأنها ستكون الكترونية بشكل كامل واوبن بوك مثلها مثل تصحيح الأمتحانات.

    وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن بنود نظام الثانوية العامة الجديد والذى من المزمع تطبيقه للقضاء على رهبة الثانوية العامة وتقليص الدروس الخصوصيه بعدد من البنود التى سيتم تطبيقها وفقا للتالى :

    - الدراسة طوال العام باتباع نظام تقويمي جديد لجذب الطلاب للمدرسة والتي كانت عامل أساسي في تغيير نظام الثانوية العامة  ونفور الطلاب من المدارس واتجاههم إلي السناتر والدروس الخصوصية.

    - الغاء نظام الحفظ والاسترجاع في الامتحانات واتباع أسلوب جديد يقوم على قياس المهارات

    - الغاء فكرة امتحان كل عام بمفرده وتطبيق النظام التراكمي في التقويم، والذي يعتمد على تقييم الطلاب طوال الـ 3 سنوات، والقضاء علي الأمتحان الواحد والذي كان يسبب رعب كبير للأولياء الأمور والطلاب

    - تسليم تابلت مجانا للطالب في أول العام ، محمل بكل ما يريد من محتوي علمي ، يريده الطالب في دراسته ، والتابلت ذو امكانيات مميزة ومزود بتكنولوجيا الفور جي في الإتصال ، وهو الذي سيساعد الطالب في التفوق ، والحصول علي ما يريد من معلومات من بحر الأنترنت الواسع .

    - استبدال الكتاب الورقى بالتابلت بإنشاء فروع عديدة للتابلت وصيانتة في جميع إنحاء الجمهورية وفي المحافظات ، وذلك لعدم تأخر الطالب في الدراسة لأي سبب كان.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق