مشاهدة "قوة الردع السعودي" فيديو السعودية للرد علي إيران

مشاهدة "قوة الردع السعودي" فيديو السعودية للرد علي إيران
    فيديو السعودية
    نشرت وسائل إعلامية سعودية فيديو يسمي "قوة الردع السعودي" والذي ملأ مواقع التواصل مثل التويتر والفيس بوك ، وهذا الذي يقدم تصورا لهزيمة إيران العدو المباشر للسعودية ، والذي جسد الفيديو هجوم محمد بن سلمان علي إيران واحتلالها

    سيناريو فيديو قوة الردع السعودي

    سفينة إغاثة سعودية في مهمة إنسانية وكتب عليها سفينة الملك سلمان للإغاثة الانسانية ، وقد صور في الفيديو هجوم إيراني علي السفينة ، وتقوم بالاتصال بغرفة العمليات السعودية التي ترسل فرقاطة سعودية ، وتستجيب للنداء وتطلق النار علي الأسطول الإيراني وتدمر اللنش الحربي الأول من أول تشابك ، وبعدها تدمر اللانش الثاني بعد أن تقطع العلم الأيراني بالرصاصات من مدفعها الرشاش ، وأخيرا تدمر باقي الأسطول الإيراني بمفردها.

    وتجسد بعد ذلك غرفة العمليات السعودية ، والتي ترصد هجوم صاروخي آخر علي السعودية ، والذي تتصدى عليه لصواريخ الباتريوت ، وتدمر صواريخ العدو في الهواء قبل أن تلمس أرض السعودية ، وتستعد للرد من خلال طائرات حربية تخرج من قاعدة الملك خالد الدولية.

    وتقوم بالهجوم بمقاتلات F-15 وتدمر من خلالها الطائرات الايرانية التي أطلقت الصواريخ ، تسقط الطائرات طائرة تلو الاخرى ، وبعدها تأمر القيادة بإطلاق صواريخ رياح الشرق التي تصيب مفاعل بوشهر النووي الإيراني وقاعدة بدر الجوية ، وبعدها تدمر قاعدة مهرآباد العسكرية .

    وتقوم بعدها القيادة السعودية بعمل انزال الدبابات علي سواحل ايران ، وتبدأ الهجوم البري علي إيران ، يعقبه هجوم القوات البحرية والجوية ، وتأتي بعدها صورة ولي العهد الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز وهو يراقب الحرب من غرفة العمليات.

    وبعدها ترفع الراية السعودية ، وتم اسر القائد العسكري الإيراني وترمي الطائرات السعودية المنشورات علي إيران ، ويرفع الشعب الإيراني والسعودي صورة الملك سلمان وابنه محمد بن سلمان ، وختم الفيديو بالآية الكريمة " وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَصْنَامَ"

    مشاهدة فيديو قوة الردع السعودي

    فيديو حرب الخليج الثانية

    وقد المغردون أن هذا الفيديو قد جاء للرد علي فيديو ايراني انتشر في 2016 يسمي حرب الخليج الثانية ، ويحكي فيه عن ليلة استيلاء قوات الحرس الثوري الإيراني علي السعودية ، مسبقا بهجوم علي مناطق عسكرية سعودية حساسة ، وذلك لمدة خمس دقائق حيث جاءت بدايته بكلمة المرشد الأعلي الإيراني علي خامنئي يتنبأ بهجوم عسكري صاروخي علي السعودية ، وبعدها قام بهجوم صاروخي علي مطار الملك خالد.


    نقد فيديو السعودية من بعض رواد التواصل الإجتماعي

    رد أحد رواد التواصل الإجتماعي عن هذا الفيديو قائلا ما يأتي :

    بعد أن أصبح دبدوب محاصرا من كل الاتجاهات من إيران... فهي من فوقه ومن تحته وعن يمينه وعن يساره..تهزمه عسكريا إذا نقوشها في اليمن..وتهزمه سياسيا في كل المعارك السياسية في الشرق الأوسط..وبعد هذا الحصار والهزيمة..لجأ دبدوب إلى السلاح السحري الذي يحل كل المشاكل: الكارتون!

    أنتج رفاق دبدوب فيديو كارتونية يجعله قائدا لمعركة متوهمة ينتصر فيها على إيران واحتل عاصمتها ووصل الغرور والنرجسية إلى درجة تصور أن الجماهير الإيرانية سترفع صور دبدوب وتهتف بحياة المحتلين من الجيش السعودي!

    لا نحتاج لتحليل فيلم كارتوني لنعرف أن دبدوب ورفاقه يعيشون في عالم كارتوني مواز يتخيلون فيه أن الانتصارات العسكرية وتغيير الخرائط هو أمر يتم بسهولة شراء لوحة المسيح المخلص أو شراء يخت من زعيم مافيا روسي..

    ولا عجب..برؤية دبدوب السياسية تتلخص في أمرين لا ثالث لهما: "صداقة ترامب وإنفاق المليارات" ...وكان ذلك كفيلا بأن يجعله يمتلك العالم..

    ولم يفت رفاق دبدوب تغليف سخافتهم الكارتونية بغلاف "ديني" وكأن دبدوب هو حامى حمى الكعبة وكأن انتصاراته الكارتونية هي انتصارات للإسلام..

    ولم يفتهم أيضا أن ينتجوا باللغة الإنجليزية وكأنه "بروبوزال" مرئي لفريق ترامب!
    وفي الوقت الذي يجلس فيه دبدوب على يخته الفاخر متمتعا بمشاهدة الفيديو الكارتوني، فإن قادة إيران ينتصرون على الأرض في سوريا ولبنان واليمن ويعتقدون شراكات سياسية وعسكرية كبرى..وبالتأكيد فإن فيلمهم القادم لن يكون كرتونية..وأنما فيلما حقيقيا ربما نشاهده على قناة العربية!

    حفظ الله أرض الحرمين وأهلها من حماقات دبدوب ورفاقه! 

    إرسال تعليق