شوقي يعلن تطبيق نظام الأوبن بوك من العام القادم علي صفوف النقل

شوقي يعلن تطبيق نظام الأوبن بوك من العام القادم علي صفوف النقل

    بعد أن أعلن دكتور طارق شوقي حربه علي الدروس الخصوصية من خلال النظام التعليمي الجديد الذي سوف يطلقه بدءا من العام القادم ، وبدأت سلسلة التغيير بتغيير دكتور طارق شوقي نظام الأمتحانات لتكون بنظام جديد وهو الأوبن بوك الذي يتيح للطالب الاستعانه بالكتب والمراجع أثناء الأمتحان.

    تطبيق امتحان الأوبن بوك علي طلاب اولي ثانوي 2018

     وقد بدأ شوقي تغيير نظام الامتحانات للطلاب الجدد بالصف الأول الثانوي العام المقبل، ليكون بنظام الكتاب المفتوح. وأضاف "شوقي"، جاء هذا خلال البرنامج التلفزيوني علي فضائية " dmc"، اليوم الأربعاء، أن نظام البوكليت ليس تغييرًا في نظام التعليم، ولكن التغيير في النظام التعليمي بالكامل.

    تطوير المناهج بالنظام الجديد

     وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق النظام الجديد على الأجيال الجديدة التي تدخل المدارس العام المقبل، ويواكبه تطوير المناهج الموجودة بمراحل التعليم المختلفة من خلال منح الطلاب بعض القدرات المهارية. وفي هذا النظام، يحتاج إلى طالب فاهم ومستوعب للمادة وقادر على الوصول لأصل المعلومة والبناء عليها حتى يستطيع الإجابة فى الامتحان، حيث يعتمد هذا النوع من التقويم على الأسئلة الاستنتاجية غير المباشرة.​

    هذا وقد عرض السيد وزير التربية والتعليم خطته في النهوض بالتعليم والقضاء علي الدروس الخصوصية ، والتي اشتملت علي العديد من البنود التي تخص التعليم الثانوي ، منها تطبيق النظام الإلكتروني "تابلت فورجي" مع تطوير وتدريب المعلمين من الناحية التكنولوجية من خلال الدراسة ببنك المعرفة المصري الذي قد أعد خصيصا لهذا الغرض.
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق