اختبارات الترقي للمعلمين علي بنك المعرفة 2018

اختبارات الترقي للمعلمين علي بنك المعرفة 2018

    وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بتلافى أى سلبيات موجوده فى برامج الترقى مع التأكيد على خضوع المتدربين لاختبارات لقياس المهارات المكتسبة ومن خلالها تمنح شهاده الصلاحية والترقية وفى حاله عدم الاجتياز سيعاد الاختبار مرة أخرى وفق الضوابط المقررة قانونا.

    جاء ذلك استجابة لما نشره اليوم السابع" ، بعنوان:" بعد إعلان وزارة التعليم تطبيق "بنك المعرفة".. طلاب الثانوى العام: "بنسمع عن البنك من بره".. ويؤكدون: "غير مفعل بالمدارس ومحدش بيشرح من خلاله".. ومعلمون يصفونه بـ"الفنكوش".. و10 ساعات تدريب للترقى فقط.

    رغم إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق "بنك المعرفة" على طلاب الثانوى العام فى مادتى الرياضيات والعلوم وأيضا تدريب المعلمين على برامج البنك، إلا أنه ما زال خارج الخدمة بالنسبة لأعضاء المنظومة التعليمية "الطالب والمعلم" داخل المدارس، لعدة أسباب أهمها عدم وجود إمكانيات تكنولوجية حديثه وعدم تدريب وتوعية الطلاب على كيفية استخدامه.

    بعض المعلمين وصف تدريب وزارة التربية والتعليم لأعضاء هيئة التدريس على البنك بـ"الفنكوش"، مؤكدين أنهم تلقوا 3 أيام مدة التدريب ليس لهم أى فائدة على الإطلاق خاصة مع ضعف وسائل التكنولوجيا وانقطاع الإنترنت داخل مراكز التدريب، قائلين: "بنتدرب للحصول على الترقية".

    وقال عبد الله فتوح، أحد المعلمين، أنه رغم تلقيهم التدريبات على البنك، إلا أن نسبة الاستفادة قليلة وقد تكون منعدمة، مشيرا إلى أن مناهج التعليم الفنى غير مدرجة على البنك، قائلا: الطلاب أنفسهم بعضهم غير مقتنع به، متابعا: بسؤال بعض الطلاب أكدوا عدم الاستفادة نهائيا من البنك، قائلا: "تجربة بنك المعرفة والتدريب عليها فنكوش".

    إرسال تعليق