اعادة تدريبات المعلمين للترقي مرة أخري لهذه الأسباب

اعادة تدريبات المعلمين للترقي مرة أخري لهذه الأسباب

    أثار قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إيقاف التدريبات التي تقوم بها الأكاديمية المهنية للمعلمين تحت عنوان "بنك المعرفة - بحوث الفعل" لغطًا كبيرًا داخل الأكاديمية التي تعد الجهة الأولى المسئولة عن تدريبات ترقي المعلمين.

    وكشف تقرير تم عرضه على وزير التعليم، اطلعت "فيتو" على نسخة منه، أن الأكاديمية استهدفت تدريب الترقي إلى وظائف المعلمين على برنامج "بنك المعرفة- بحوث الفعل" لنحو 523 ألفا و846 معلما ومعلمة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس إدارة الأكاديمية في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 مايو 2017. وأشار التقرير إلى أنه تم اختيار سيناريو تدريب العدد المستهدف، وتم تقسيمهم إلى فئات متجانسة بحسب تخصصاتهم.

    وشملت الفئات المرشحون للترقية من الأخصائيين وبلغ عددهم 26 ألفا و871 أخصائي استاغرق تدريبهم في الفترة من 7 أكتوبر 2017 حتى 16 أكتوبر 2017، والفئة الثانية المرشحون للترقية من تخصص اللغات وبلغ عددهم 160 ألفا و654 معلما ومعلمة، واستمر تدريبهم في الفترة من 17 أكتوبر 2017 وحتى 30 نوفمبر 2017، والفئة الثالثة المرشحون للترقية من التخصصات العملية وبلغ عددهم 112 ألفا و103 معلمين.

    كما بدأ تدريب هؤلاء في 2 ديسمبر الجاري، وكان من المفترض أن تنتهي تدريباتهم في 28 ديسمبر إلا أنه بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي فقد توقفت التدريبات لحين تقييم ما تم من تدريب، وبذلك فقد بلغ عدد من تم تدريبهم بالفعل على البرنامج 344 ألفا و171 معلما ومعلمة. وتبقى 179 ألفا و675 كان من المفترض البدء في تدريبهم في أول يناير القادم.

    وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي أصدر تعليماته بوقف التدريبات بعد أن تلقى تقاريرا حول التدريبات التي تمت وأن بعضها كانت تدريبات ليس لها صدى في أرض الواقع والمعلمين لم يستفيدوا من التدريب، وبناء عليه تم وقف التدريبات لحين الانتهاء من تقييم التدريبات التي تمت

    المصدر جريدة فيتو 

    شارك لتعم الفائدة
    1. انت كل يوم قارف امنا وقف التدريب واعادة التدريب ينعل امك علي الصبح

      ردحذف
    2. طيب اللى تدرب هيترقى ولا ايه؟

      ردحذف
    3. إعادة التدريبات ولا تقيمها

      ردحذف