رسالة شاومينج تطيح بنظام الثانوية العامة الجديد 2018 ويفرح الطلاب

رسالة شاومينج تطيح بنظام الثانوية العامة الجديد 2018 ويفرح الطلاب
    شاومينج بيغشش ثانوية عامة
    انطلق وباء شاومينج علي صفحات التواصل الإجتماعي منذ عدة أعوام ، كان يغلب عليه الطابع السري في الأول حيث كان يسرب امتحان الثانوية العامة لفئة معينة من الناس ، ولكن من العام القبل الماضي بدأ يسرب الأمتحان لكل طلاب الثانوية العامة علي صفحة بالفيس بوك مما سبب خللا في النظام التعليمي بمصر.

    وقد عادت من جديد للظهور صفحة "شاومينج ثانوية" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موجهة رسالة جديدة لوزارة التربية والتعليم، وجاء نص هذه الرسالة كالتالي: "على الوزارة ان تدرك انها لو تساهلت مع ابنائها واحتضنتهم واستوعبتهم لرأت أجيال من علماء ومهندسين واطباء ان لم يأتوا الآن فلن يأتوا بعد ذلك.. وبكره تفتكروا كلامى!".

    وبعدها اقترح شاومينج حلول للنظام التعليمي الجيد قائلا: "جربوا الموضوع ولو سنة واحدة، وشوفوا بقى لو كل واحد دخل الكلية برغبته دون اجبار التنسيق او التقيد بدرجات، وانتظروا السنة التى تليها، وطابقوا نسبة النجاح والسقوط في الكليات، لتعرفوا هل ستقل حقا او ستزداد، ووقتها مش هيكون لشاومينج دور.. لان فكرته هتكون انتهت، فهكذا يجب ان تُحل الازمات"، وأشارت الرسالة إلى أن هذه السنة ستكون افضل سنة للتسريب علي الاطلاق.

    هذا وقد ختمت صفحة شاومينج رسالتها قائلة : "شاومينج اسطورة لا تنتهي الا بإصلاح التعليم، بالاضافة الى هاشتاج "أفضل سنين التسريب".

    جدير بالذكر أن صفحات شاومينج الموجودة على فيس بوك هي صفحات اشتهرت بالظهور كل عام وتنشط نشاطا ملحوظًا وقت امتحانات الثانوية العامة لتقوم ببث صور امتحانات الثانوية واجاباتها اثناء وجود الطلاب في اللجان.

    إرسال تعليق