خبر سار.. إضافة المواليد من سن عامين حتى 16 عاماً إلى بطاقات التموين

خبر سار.. إضافة المواليد من سن عامين حتى 16 عاماً إلى بطاقات التموين

    أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجار الداخلية، تعليماته إلى مكاتب التموين بالقاهرة والمحافظات بالبدء فى قبول طلبات إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين الذكية اعتبارا من اوائل يناير القادم.

    صرح مصدر مسئول بالوزارة بأن الوزارة ستقوم بالسماح بإضافة المواليد على بطاقات التموين لكل من بلغ عامين كحد أدنى وحتى عمر 16 عاماً كحد اقصى مع توضيح البيانات المطلوبة التي تختص بإضافة المواليد على بطاقات أسرهم للحصول على الدعم المقدم من الحكومة.


    أشار إلى انه سيتم لصاحب البطاقة التموينية التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وهو موقع دعم مصر للعمل على التيسير للمواطنين فى عملية التسجيل والاضافة مثلما حدث فى وقت سابق عند طلب الوزارة على تحديث بيانات البطاقة التموينية ونشرت البيانات المطلوبة للتحديث دون بذل مجهود.

    أوضح مسئول الوزارة ان إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات الخبز يصل 80 مليون مواطن بينما يبلغ إجمالي المستفيدين من بطاقات التموين 70 مليون مواطن، مشيرا إلى انه يتم انتاج 250 مليون رغيف يوميا حيث ترتفع مستويات استهلاك الفرد للقمح فى مصر لتصل إلى 180 كيلو جرام بينما لا تزيد المعدلات العالمية عن 85 كيلو جرام فقط. 
    1. سوال لوزير التموين انا ابن اختى فى حضانتها ومعاها الاوراق من البنك انوة فى حضنتها وكانت بتاخد تموين فاجاة انقطع وعرفنا ان ابوة بياخدة باى حق ياخدةعلشان هو شغال فى الوزارة وعلى فكرة دى مشكلة مطلقات كتير ارجو الحل وارطو الرد لو سمحت

      ردحذف