توقعات الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتي الأحد المقبل

توقعات الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتي الأحد المقبل

    قال الدكتور وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن كل التوزيعات الضغطية نتاج مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير إلى إستمرار الإرتفاع فى درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام و حتى يوم السبت القادم.

    وأوضح أنه سيسود طقس مستقر دافىء الحرارة خلال ساعات النهار وحتى يوم الجمعة الموافق 22/12/2017 يكون بارد فى أول الليل وشديد البروده فى أخره قد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد هذا وتنخفض الرؤيه الأفقية على الطرق بسبب الشبوره المائية.

     وأكد سعودى أن إحتمالات سقوط الأمطار  هى  أمطار خفيفة جدا على السواحل الشمالية الغربية فقط للبلاد المطله على البحر المتوسط تحديدا على الإسكندرية ومطروح وسيدى برانى والسلوم وبورسعيد فقط دون سواهم إعتبارا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 19/12/2017 وحتى يوم الخميس القادم 21/12/2017 فقط.

    أما عن حركة الملاحة البحرية، فأشار إلى أنه  نظرا للإعتدل المتوقع فى سرعة الرياح لذا البحرين الأحمر والمتوسط مهيأن لكافة الأنشطه البحرية وعمليات الصيد والإستمتاع بالشواطىء المطله على البحرين الأحمر والمتوسط.

    وأوضح أن الشبورة المتوقع تكونها وظهورها على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

    ولفت المتحدث باسم هيئة الأرصاد إلى أنه من المنتظر حدوث إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع بدايات الأسبوع القادم خاصة فى منتصفه والذى سوف يصاحبه متغيرات جوهرية فى حالة الطقس كذلك بالنسبه للظواهر الجوية المصاحبة لهذا الإنخفاض المتوقع خلال النصف الثانى من الأسبوع القادم.

    وتابع: إن كانت هناك فرص لسقوط الأمطار على مناطق أخرى خلاف ما ذكرته بعالية فلن تصل لسطح الأرض بسبب تبخرها فى طبقات الجو العليا قبل وصولها للأرض .

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق