رفع أجور المعلمين قروض ميسرة للإسكان الاجتماعي

رفع أجور المعلمين قروض ميسرة للإسكان الاجتماعي
    وضعت النقابة جدولا جديدا لأجور المعلمين وذلك لزيادتها بالتنسيق مع وزارة التعليم وتم ارساله لوزارة المالية لتدبير الموارد المطلوبة على عدة مراحل.وقد أضاف الزناتي نقيب المعلمين أن هناك مزايا تأمينية جديدة وقروض ميسرة بجانب شقق للاسكان الاجتماعي طرحتها النقابة لخدمة الاعضاء. وأكد اننا نجحنا في تطهير النقابة من قيادات الاخوان واحبطنا خطة الجماعة للسيطرة عليها خلال الفترة الماضية.

    ما دور النقابة لتحسين أوضاع المعلمين

     النقابة تسعى دوماً لتحسين أوضاع المعلمين المادية َوالاجتماعية حيث ان رواتب المعلمين هي الأدنى في الدولة، وتمت مناقشة جدول الأجور التي وضعته النقابة بالمشاركة مع وزارة التعليم وقد اتخذت الأجر الوظيفي الشهري المنصوص عليه في القانون 81 لسنة 2016 أجر َوظيفى للمعلم بالإضافة إلى المزايا التي شملها القانون 155 لسنة 2007 والمزايا بمشروع القانون المقدم من الوزارة وذلك وفق جدول للأجور، حيث حددنا في جدول الأجور للمعلم المساعد 2297 جنيه ومعلم 2752 ، معلم أول 4000. ،ومعلم خبير 10.327 جنيه، وكبير معلمين 10،516 جنيه.

    ماذا عن تعديل قانون النقابة 79 لسنة 1969

      طالبنا  بتعديل قانون النقابة 79 لسنة 1969 الذي سن  منذ نصف قرن وهو ما يتعارض مع الظروف الحالية للبلاد، وأحال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تعديل القانون لمجلس الوزراء وتمت الموافقة من قبل المحكمة الإدارية، وتم تشكيل لجنة مكونة من أعضاء من النقابة ومن وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ووزارة العدل، وكانت العقبة أمامنا هي اصرار ممثل َوزارة العدل ان يظل الاشتراك الشهري للمعلم 4.5 جنيها شهريا، ما يمثل ظلماً على المعلمين الجدد والذين يتقاضون رواتب ذهيدة وان يتساووا بكبار المعلمين مع فارق الرواتب، فطالبت النقابة بأن يكون الاشتراك الشهري بنسبة 2‰ من اساسي مرتب المشترك ليصبح الأمر عادلاً.

    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج