زيادة 10% علاوة اجتماعية للمعلمين وحالة غضب بين أولياء الأمور

زيادة 10% علاوة اجتماعية للمعلمين وحالة غضب بين أولياء الأمور
    زيادة 10 % للمعلمين
    سادت حالة غضب بين أولياء الأمور من حصول المعلمين علي زيادة جديدة تقدر بحوالي 10% تحت مسمي "علاوة اجتماعية للمدرسين" وسادت حالة الغضب بعد أن قال محمد صلاح الدين رئيس جمعية أولياء أمور ومدرسى مدارس مصر: إن أولياء امور المدارس الخاصة يتحملون زيادات مصروفات فوق طاقتهم،فعلى الرغم من حصول المدارس الخاصة على زيادة المصروفات الدراسية طبقا لقرار رقم ( 173 ) بتاريخ 22 /5 /2017، بنسب زيادة من 5 % حتى 11 % فى بداية العام الدراسى.

     فوجئ أولياء أمور المدارس الخاصة بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول بزيادة أخرى 10% بمسمى علاوة اجتماعية للمدرسين، وتختلف هذه العلاوة من مدرسة إلى أخرى. مؤكدا أنه يوجد مدارس حددت علاوة اجتماعية 295 جنيها ومدارس أخرى 462 جنيها وأخرى 998.50 جنيها.

    وأضاف صلاح الدين أن هذه الزيادة تمثل نسبة التأمينات الاجتماعية وقدرها 24 %، ومن المفترض أن يتحملها صاحب العمل ولا دخل لولى الأمر .

    وأشار رئيس جمعية أولياء أمـور ومدرسى مدارس مصر إلى أنه على الرغم من أن العلاوة الإجتماعية تحسب على استمارة ( 2 ) للتأمينات الاجتماعية، تصل نسبة الزيادة فى مدارس الى 462 جنيه و 998 جنيها مـن كل طالـب.

    متسائلا لماذا تصر وزارة التربية والتعليم معاقبة أولياء أمور المدارس الخاصة، وإذا كانت المدارس الخاصة تخـسر كـل هــذا، لا يجب أن يتحملها أولياء الأمور. فإذا كانت بالفعل تخـسر لابد مـن تدخـل الدولة لدعـم هــذه المدارس! .

    إرسال تعليق