بعد الغاء الميدتيرم خمسة أشياء ستختفي من المدارس منها الكتب والمصروفات والتصحيح

بعد الغاء الميدتيرم خمسة أشياء ستختفي من المدارس منها الكتب والمصروفات والتصحيح
    الغاء الميد تيرم
    استكمالًا لخطط التطوير في المدارس، أصدر طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حزمة من القرارات المتعلقة بكل من التعليم العام والفني، والابتدائي والإعدادي، والثانوي، والمدارس الخاصة والتجريبية واليابانية، والمناهج، والمعلمين، والامتحانات، ونظام الثانوية الجديد، والتي كان آخرها إلغاء امتحانات الميدتيرم وترحيل درجاتها على امتحانات نهاية العام، ولكن اعترض أولياء الأمور على هذا القرار، ولكن أكد التعليم أن عودة الميد تيرم المنتهى تحتاج إلى 3 أو 4 فصول دراسية، بما يؤكد استحالة تطبيقه مرة أخرى.

    الميد تيرم

    اعتمد وزير التربية والتعليم طارق شوقي في وقت سابق القرار الوزاري رقم 377 بشأن التقويم التربوي الشامل الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، وإلغاء الميد تيرم الأمر الذي رفضه أولياء الأمور.

    الكتب الدراسية

    بعد الأزمة الأخيرة التى طالت عملية طباعة الكتب المدرسية التى تتكلف نحو مليار و200 مليون جنيه سنويًا بخلاف مشاكل تأخر وصول الكتب للمدارس لأكثر من شهرين بعد بدء العام الدراسى، أعلنت وزارة التعليم تطبيق مشروع "التابلت"، سيكون الأساس فى تحصيل المعلومات بالنسبة للطالب، حيث يتم وضع المناهج الدراسية عليه بشكل يختلف عن التجربة السابقة والتى كانت عبارة عن نزول المحتوى فى شكل Pdf.

    دفع المصروفات يدويا

    سيتم دفع المصروفات من العام المقبل عن طريق البنوك، بحيث تكون هناك قاعدة بيانات بمصروفات كل مدرسة لدى البنك، على أن يدفع المقرر فقط، وليس الزيادات المجحفة عن طريق أصحاب المدارس الخاصة.

    نظام الثانوية العامة القديم

    بدء تطبيق نظام الثانوية التراكمية على الطلاب الملتحقين بالمرحلة الثانوية خلال العام الدراسي 2018 - 2017 ،ومن المقرر أن تعتمد المنظومة الجديدة في الامتحانات الفنية على العملي بشكل أكبر وأعمق، بحيث يخصص لاختبارات العملي 70% من المجموع و30% على الامتحان نفسه، على أن يتم احتساب المجموع النهائي على الثلاث سنوات وليس سنة واحدة مثل ما هو معمول به حاليًا، بحيث يكون ذلك أشبه بنظام الامتحانات التراكمية.

    ويتم تخصيص الـ70 عمليًا والـ30% في الصف الأول والثاني والثالث الفني، وليس للصف الثالث فقط، وسوف تكون اختبارات العملي في المهارات الفنية التي اكتسبها الطالب في تخصصه.

    نظام التصحيح الورقي

    قررت وزارة التعليم أنه سيكون هناك نظام جديد لتصحيح الامتحانات بعيدًا عن مدرس الفصل ويكون أون لاين ويتوفر به كل العدالة والشفافية.

    المصدر جريدة الدستور
    شارك لتعم الفائدة

    إرسال تعليق

     
    ‏مدرس بوك‏
    مجموعة فيسبوك · ‏١١٦٬٨٢٤‏ عضوًا
    انضمام إلى المجموعة
    مجموعة تعليمية تهتم بكل ما يخص التعليم من اخبار وكتب ومذكرات ومناهج